يهدف الى نشر ثقافات الشعوب في المملكةأمين جدة يرعى انطلاق فعاليات مهرجان “بسمة خيرحول العالم 3”

يهدف الى نشر ثقافات الشعوب في المملكةأمين جدة يرعى انطلاق فعاليات مهرجان “بسمة خيرحول العالم 3”
http://www.s-maj-news.net/?p=13799021
الزيارات: 68
التعليقات: 0

رعى معالي امين محافظة جدة صالح بن علي التركي انطلاق فعاليات المهرجان الخيري الثالث “بسمة خير حول العالم3” مساء أمس والذي تقيمه الجمعية الخيرية النسائية الاولى بجدة بفندق الهلتون بجدة لمدة ثلاثة ايام وذلك بحضور عددا من المسؤولين والقناصل المعتمدين وشخصيات المجتمع بالإضافة لعدد من رجال وسيدات الاعمال والاعلام.

واطلع معاليه خلال حضوره للحفل على عددا من الاجنحة المشاركة في المهرجان والتي تخصصت في بعض الحرف والمهن التي تقوم عليها شابات سعوديات .مبديا اعجابه بما شاهده من تنظيم وترتيب للمهرجان واشراف من قبل كوادر الجمعية المؤهلات في شتى المجالات مشيرا الى أن الجمعية هي رائدة في العمل الخيري ونشاطاتها مميزة ومبادرتها ممتازة للتعريف بثقافات الشعودب خاصة وان جدة مدينة عالمية ومفتوحة للجميع .
كما شهد المهرجان مشاركة أكثر من عشرون جالية اسلامية من مختلف دول العالم من خلال ثقافاتهم وتقاليدهم وعاداتهم في استقبال شهر رمضان المبارك اضافة الى تقديم بعض العروض الفلكلورية ومائدة رمضانية عالمية.
واوضحت الدكتورة هالة الشاعر رئيسة مجلس إدارة الجمعية الخيرية النسائية الاولى بأن اليوم الاول من المهرجان كان مخصصا للسيدات فقط اذ شهد حضورا لافتا من قبل المهتمات بالعمل الخيري.
وأبانت الدكتورة الشاعر بأن ريع المهرجان يعود الى الاطفال والاسر التي تدعمها الجمعية وتقدم لها العديد من الخدمات مبينة بأن الجمعية تحتضن 1200 طفلا و400 اسرة كما تساهم الجمعية في دعم تلك الاسر ماديا وتعليميا مؤكدة بأن الجمعية تسعى للربط بين العمل الخيري وتنمية المجتمع ونجاحه حيث أن التنمية ناتجة عن مجهودات الإنسان حيث أنه العنصر الأساسي للتنمية، لذلك فإن الهدف الأهم للتنمية هو الارتقاء بحياة الإنسان في جميع مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية والصحية والثقافية.
وقالت دانيه خالد المعينا الرئيس التنفيذي للجمعية ان المهرجان يهدف الى نشر ثقافات الشعوب في المملكة وريع المهرجان يعود لدعم البرامج التنموية في الجمعية التي تمكن الأطفال والشباب ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع وهناك برامج نوعية تقيمها الجمعية في مجال مهارات علمية ومهنية تواكب القرن الواحد والعشرين والتي يحتاجها سوق العمل وبما ينسجم مع رؤية سعودية 2030.
وأكدت دانيه المعينا الرئيس التنفيذي للجمعية الخيرية النسائية الاولى بجدة في ختام حديثها أن الجمعية تمتلك العديد من الخبرات الطويلة في مجال دمج ثقافات الشعوب في صناعة الفعاليات التي تنظمها منذ أكثر من 25 سنة في خدمة منظومة المجتمع تجسد نموذجا رائداً في رعاية العمل الخيري في المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*