المهندس الفضلي يشكر القيادة لموافقة مجلس الوزارة على نموذج تخصيص “التحلية” وتأسيس شركة نقل وتقنيات المياه

المهندس الفضلي يشكر القيادة لموافقة مجلس الوزارة على نموذج تخصيص “التحلية” وتأسيس شركة نقل وتقنيات المياه
http://www.s-maj-news.net/?p=13812326
الزيارات: 74
التعليقات: 0

رفع معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس اللجنة الإشرافية لتخصيص منظومة البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ولمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وذلك بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء اليوم على نموذج تخصيص المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.

وقال المهندس الفضلي، إن موافقة مجلس الوزراء تعكس اهتمام القيادة – حفظها الله – بالارتقاء بقطاع المياه في المملكة، ورفع مستوى الخدمات، وتحسين الكفاءة وتعظيم الفائدة من الموارد والأصول، مؤكداً أن هذه الموافقة هي خطوة رئيسة أخرى في هيكلة قطاع المياه، وتمكين مشاركة القطاع الخاص فيه بما يتسق مع أهداف تخصيص المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، ويسهم في تحقيق مستهدفات الرؤية 2030.

وبين معاليه، أن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تأسيس شركة نقل وتقنيات المياه، سيمكن الشركة من العمل وفق أسس تجارية، كما ستتولى مهام إدارة وتشغيل أنظمة نقل وتخزين المياه على مستوى المملكة، كما سيمنحها الحق في إنشاء وتطوير أنظمة نقل المياه وتشغيلها، وكذلك إدارة مركز أبحاث التحلية ومركز التدريب.

يذكر، أن اللجنة الإشرافية لتخصيص منظومة البيئة والمياه والزراعة، تعمل على مهام الإشراف والدعم لأعمال التخصيص ضمن هيكلية وحوكمة فعالة لضمان مشاركة جميع الجهات ذات الاختصاص، وتعكف على العمل في عدد من مشروعات منظومة البيئة والمياه والزراعة لتطويرها بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*