تحدٍ كبير للشعر والإنشاد في موسم الرياض غداً الأثنين (الشيله سلعه صينيه)

تحدٍ كبير للشعر والإنشاد في موسم الرياض غداً الأثنين (الشيله سلعه صينيه)
http://www.s-maj-news.net/?p=13818890
الزيارات: 154
التعليقات: 0

الرياض- صالحه القحطاني

تصوير / عيده القحطاني _ صالحه القحطاني _ رنا العيسى 

ضمن الأمسيات الشعرية لموسم الرياض شارك الشاعر شريان الديحاني والمنشد حسين آل لبيد في مؤتمر صحفي للأمسية الرابعة يوم الأحد ٢٠١٩/١١/٣م في فندق نارسيس ،التي ستقام على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد غداً الأثنين ويحييها الشاعر الكويتي “شريان الديحاني “والمنشد “حسين آل لبيد”
حيث رحب “هاني الشحيتان “رئيس اللجنه الأعلامية لأمسيات موسم الرياض،بالحضور وقال الشحيتان إن يوم غدٍ هو يوم تحدٍ كبير للشعر والإنشاد في الأمسية التي ستقام على المسرح ،ووصفها بالأهم والأكبر في تاريخ الأمسيات الشعرية ،كما بارك للأستاذ عبدالله بن حمير القحطاني الذي تحقق حلمه منذ سنوات في بناء مشهد إعلامي للشعر والشعراء ،وعبر الديحاني عن سعادته بالمشاركة في موسم الرياض وما شاهده مؤكداً أن الموسم مهم وضخم والجميع يتمنى حضوره والمشاركةِ فيه.
وقال الشعر فن والأنشاد فن مستقل ،والشاعرُ هو من يساعد نفسه بينما هناك ٩٠٪؜ مما نسمع من أنشاد لايعرف الجمهور شاعرها بل المنشد فقط .
وأكد أن الموهبه لكل إنسان نجاحها الثقه بالنفس ،وأن الإعلام الجديد الآن خدم صاحب كل موهبه وإبداع حيث يستطيع أيصال موهبته للجمهور بأقصى سرعة وبأسهل طريقة بعكس السابق كان الشاعر يكتب قصيده أو قصيدتين وينتظر حتى يحين الموسم ليطرح قصيدته ولن يسمعها سوى من حضر هذه الأمسيه.
وأضاف الديحاني :كنت لاعب كرة قدم وكانت هي شغلي الشاغل ولكن بسبب أصابتي ودراستي في أمريكا تركت اللعب ونميت موهبتي الشعريه وكانت أول أمسية لي في أمريكا .

وعبر المنشد حسين آل لبيد عن شكره للحضور وقال أن “الشيله” ليست موروثاً سعودياً بل إماراتياً وتطورت الشيلات من ٢٠٠٧حتى أصبحت الشيلات تُغنى
وأردف قائلاً:هناك علاقة وطيده بين الشاعر والمنشد ،فالمنشد بحاجة للشاعر والكلمات ،وشبه الديحاني الشيلات ب”سلعه صينيه”
وقال أرفض الغناء والشيلات ،أما برامج الشعر التلفزونيه مثل برنامج “شاعر المليون” ، فكل شاعر مبتدئ يحتاج لها كونها المنصة الرئيسيه الآن لإبراز الشعراء وهي تهدم الشاعر ولم تقدم أي نجم، وعلق هاني الشحيتان بقوله:برنامج شاعر المليون أستطاع أن يجاري البرامج العالمية وهو برنامج قدم للشعر مايضاهي البرامج الشعرية السابقه خلال ربع قرن ،وأتحدث بأمانة إعلامية حيث أنه صنع مالم تصنعه جميع وسائل الأعلام للشعر خلال ثلاثون عاماً.

وأشار “عبدالله حمير القحطاني ”
المشرف العام على الأمسيات الشعرية في موسم الرياض أن أختيار النجم شريان الديحاني والمنشد المتألق حسين آل لبيد بناءً على ماحققاه في الأونه الأخيره من جماهيرية كبيرة سواء في المحافل أو عبر منصات الإعلام الجديد ، وتمنى لهما التوفيق غداً في ليلة من ليالي الشعر والأنشاد المميز على أهم مسارح موسم الرياض وهو تحدٍ كبير سيتفوقان فيه بإذن الله .
وقد حظي هذا المؤتمر بحضور إعلامي كبير حيث تجاوز الحضور الخمسين إعلامياً من كافة وسائل الإعلام .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*