جامعة الملك سعود تقيم فعالية “الحياة بعطاء أجمل” 

جامعة الملك سعود تقيم فعالية “الحياة بعطاء أجمل” 
http://www.s-maj-news.net/?p=13819603
الزيارات: 61
التعليقات: 0

اقامت المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود وبالتعاون مع مستشفى الملك خالد الجامعي اليوم الأحد ١٣/٣/١٤٤١هـ الموافق ١٠/١١/٢٠١٩م حملة توعوية للتبرع بالدم برعاية وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات أ.د غاده بن سيف تحت مسمى “الحياة بالعطاء أجمل” في البهو الرئيسي .

وتهدف الفعالية إلى التوعية بأهمية التبرع بالدم كعمل انساني ووطني والتأكيد على ضروريته للطرفين المتبرع والمريض، وتم ذلك من خلال توفير أماكن للتبرع وبمحفزات معنوية ومادية للمتبرعين ،مثل الهدايا التذكارية بزمرة دم المتبرع والبروشورات التوعوية، كما تم توفير شرح لزمر الدم ومعاير التبرع ونسب الهيموجلوبين المطلوبة للتبرع، ويشارك بالفعالية

عدد من الأخصائيات والطبيبات من مركز التبرع بالدم في مستشفى الملك خالد الجامعي وبتعاون مع عدد من بنوك الدم الخارجية.

وصرحت مديرة المختبرات وبنوك الدم ومستشارة شؤون الطالبات لشؤون المختبرات دكتورة. رنا حسناتو التأثير الحاصل للمتبرع ومدى التغير الايجابي في جسم الفرد قبل وبعد التبرع ومن ذلك تجديد الدم والخلايا وزيادة نشاط الدورة الدموية وذلك مايساهم في تقليل الإصابة بالأمراض الدموية وسرطان الدم.

يذكر أن المعرض يستقبل جميع المتبرعين خلال الفترة من١٣ الى ١٥ ربيع الاول ١٤٤١ه

من الساعة ٨ ص الى ٣ مساءاً، على أن يكون المتبرع بصحة جيدة ولا يعاني أي أمراض معدية وأن يكون عمره المتبرع من 18-65 سنة، ولا يقل وزنه عن 50 كجم ومراعاة أن تكون نسبة الهيموجلوبين للرجال من 14- 17 جم، وللنساء من 12-14 جم، ومعدل ضغط الدم أقل من120/80 ملم زئبق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*