أعلنت شركة الأرجان العالمية العقارية في تقريرها الخاص للربع الثالث من عام 2019 الجاري :

أعلنت شركة الأرجان العالمية العقارية في تقريرها الخاص للربع الثالث من عام 2019 الجاري :
http://www.s-maj-news.net/?p=13820238
الزيارات: 74
التعليقات: 0

أعلنت شركة الأرجان العالمية العقارية صدور تقرير الربع الثالث لعام 2019 الجاري  لعملياتها الجديدة في كل من الكويت و سلطنة عُمان والمغرب ، الذي كشف تطور أعمالها بشكل ملحوظ والتزامها بتقديم مشاريع متفردة تساهم إيجابياً في توسّع البيئة المدنية وخدمة المجتمعات وتحقيق رسالتها التي يعبر عنها شعارها ” الحياة كما تحبها” .

في السياق ذاته صرح الرئيس التنفيذي لشركة الأرجان العالمية العقارية المهندس خالد خضير المشعان إن ” الأرجان” تواصل تعزيز مكانتها في السوقين المحلي والعالمي، عبر إعتماد خطط وآليات لمشاريع جديدة مدرة للدخل، تحقق نهجها الرامي الى  النمو المستدام المقترن بتنوع محفظة أصولها وتوسعها في ابتكار وتطوير مراكز تجارية وترفيهية ومرافق صحية ومنتجعات ومشاريع متعددة الاستخدامات تكرس نمط الحياة المثالية التي ينشدها أصحاب الأعمال والمبادرين في المجتمعات والأوساط المحيطه بها.
وكشف المشعان عن تحقيق ” الأرجان” صافي ربح بلغ 124 ألف ديناراً بربحية سهم  بلغت 0.49 فلساً للسهم الواحد حتى الربع الثالث من العام الجاري والمنتهى في 30 سبتمبر مقارنة بصافي ربح بلغ 185 ألف ديناراً كويتياً لنفس الفترة من عام 2018 الماضي، معللاً الانخفاض في صافي الأرباح بمبلغ 61 ألف ديناراً الى تطبيق الشركة المعيار الدولي للتقارير المالية رقم (16) على جميع عقود الايجار اعتباراً من 1 يناير 2019.
التطورات المالية
وورد في تقرير الربع الثالث  من عام 2019 لشركة الأرجان العالمية العقارية  إنه على الرغم من إرتفاع إجمالي الربح التشغيلي للشركة بمبلغ 492 ألف ديناراً كويتياً، إلا أن صافي الأرباح إنخفض بمبلغ 61 ألف ديناراً كويتياً ، بسبب قيام الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم (16) إعتبارا من 1 يناير 2019 على جميع عقود الإيجار بصفة الشركة كمستأجر، والذي نتج عنه  ما يلي:
إنخفاض مصاريف التشغيل بمبلغ 1.35 مليون ديناراً كويتياً وإرتفاع مصاريف التمويل بمبلغ 1.72 مليون ديناراً كويتياً والذي أدى إلى إنخفاض صافي ربح الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019 بمبلغ 367 ألف ديناراً كويتياً.
زيادة قيمة موجودات الشركة بمبلغ 55.4 مليون ديناراً كويتياً  وزيادة مطلوباتها بمبلغ 55.2 مليون ديناراً كويتياً حتى 30 سبتمبر 2019 وذلك مقارنة بالسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018.
وبناء على ما سبق وفي حال إستبعاد أثر تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية الجديد ، فإننا نجد أن اجمالي الأرباح التشغيلية للشركة إرتفعت بمبلغ 492 ألف ديناراً كويتياً مقارنة بالتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2018، حيث إرتفعت الأرباح المتكررة الناتجة من نشاطي الإيجارات والمنتجعات لتبلغ 3.3 مليون ديناراً كويتياً لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2019، مقارنة بربح 2.8 مليون ديناراً كويتياً لنفس الفترة من عام 2018 بزيادة قدرها 18%، وكذلك إنخفاض المصروفات الإدارية والعمومية لعام 2019 إلى 2.1 مليون ديناراً كويتياً مقارنة بمبلغ 2.5 مليون ديناراً كويتياً لعام 2018 بإنخفاض قدره 17%، وإنخفاض العمليات غير المتكررة الناتجة من نشاط التطوير والمقاولات والأنشطة المتعلقة بها في عام 2019 ليبلغ 0.6 مليون ديناراً كويتياً مقارنة بربح 1.1 مليون ديناراً كويتياً لعام 2018.
تطور المشاريع في الكويت
وأشار التقرير الى أن نسبة إشغال مركز أرجان للأعمال الكائن في المنطقة التجارية الحرّة بالكويت بلغت 87% ، ومن الجدير ذكره أن المكتب الرئيسي لشركة الأرجان العالمية العقارية  متواجد في مركز أرجان للأعمال وهو مكتب مثالي حاصل على المستوى البلاتيني من شهادة LEED للتصميم البيئي.
ووصلت نسبة الاشغال في مشروع “أرجانيا” الذي يقع في منطقة الشويخ التجارية النامية الى 100%. وينفرد هذا المشروع بحداثة تصميمه الذي يوفر مساحات خارجية، تتوسطها نوافير للمياه تميزه عن الإنشاءات الصناعية في المنطقة، كما صممت الشركة مساحةخاصة  للفعاليات داخل المشروع لتكون القلب الحيوي الذي يستضيف مختلف الفعاليات الشبابية على مدار العام.
كذلك حافظ مشروع “أرجان البدع” على نتائجه الإيجابية عن طريق توفير أعلى المستويات الخدماتية والسياحية إضافة الى استقطاب الزبائن بمختلف أذواقهم  لمجمع المطاعم .
أيضاً وقعت ” الأرجان” عقد شراكة مع شركة ” فاميد” النمساوية الرائدة عالمياً في إدارة وتشغيل مرافق الرعاية الصحية والاستشفائية العلاجية، والتي  يحظى عملها المتميز بثقة المرضى في جميع أنحاء العالم وتدير مستشفيات ومراكز صحية وعلاجية منتشرة في 90 دولة منها النمسا وألمانيا وسويسرا وجمهورية التشيك والآن في الكويت.
وتخطو ” الأرجان” عبر تلك الشراكة المتميزة خطوة أولى في عالم الخدمات الصحية والاستشفائية التي تتناغم مع رؤيتها المستقبلية المرتكزة الى إثراء حياة عملائها بتحقيق الاستفادة القصوى من منظومة الاستدامة بمفاهيمها العالمية .
كما شرعت شركة الأرجان العالمية العقارية في تجهيز المستشفى التخصصي للعلاج الطبيعي  ضمن مشروع “أرجان سكوير” الذي يقع في منطقة السالمية، والمخطط افتتاحه في الربع الأول من العام المقبل وتشغيله من قبل شركة ” فاميد” .
و تواصل شركة الأرجان العالمية العقارية تطوير مشروع جديد في منطقة صباح السالم، سيشمل مساحات ترفيهية ورياضية وتعليمية مصممة لتنظيم الأنشطة العائلية في بيئة ممتعة ومريحة.
كما تأهلت شركة الأرجان لتقديم عروض  لثلاث فرص استثمارية جديدة طرحتها المؤسسة العامة للرعاية السكنية ، ضمن نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
العمليات في  سلطنة عُمان
ولفت التقرير الى تحقيق شركة الأرجان العالمية العقاريةتقدماً ملحوظاً في عملية تطوير المشروعين المتعددين الاستخدامات في سلطنة عمان ، وهما مشروعا تلال القرم و الواحة وذلك وفق الخطة الزمنية المرسومة مسبقاً ،حيث  ارتفع حجم المبيعات للوحدات فيهما، كما أحرزت” الأرجان” تقدماً في تسليم الوحدات التابعه لهما كما هو مخطط. اضافة الى ماسبق يستمر الشريك “الأرجان تاول” في تطوير المرحلة الثانية والنهائية من مشروع مزارع الحرث الواقع في ولاية البركاء، حيث تشمل هذه المرحلة 145 قطعة أرض سكنية، علاوة على  شبكة طرق وخدمات متكاملة.
وواصلت الشركة أيضاً عملية تطوير مشروع قرية البستان الذي يضم 44 فيلا سكنية تقع في العاصمة مسقط على بعد 300 متراً فقط من شاطىء البستان  وتم الأنتهاء من الفيلا النموذجية وأصبحت متاحة للعرض في الربع الأول من 2019.
أﻣﺎ بالنسبة  لمشروع مجمع النخيل السياحي المتميز، تقوم الشركة حاليا بتصميم المرحلة الأولى منه والذي سيقع على شاطئ الرميس بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة. وسيضم فنادق ووحدات سكنية ومراكز تجارية وبحيرة اصطناعية والعديد من المرافق الترفيهية والخدماتية الأخرى.
الاستثمار في المغرب
تتوسع شركة الأرجان العالمية العقارية في البحث عن فرص جديدة تعزز نموها المستدام عبر دخولها السوق المغربي، وتطمح الى تطبيق  رؤيتها ومبادئها بتطوير مشاريع مبتكرة من خلال أول مشاريعها وهو مشروع “معاريف” الذي يقع في الدار البيضاء وينفرد بتصميم يندمج مع البيئة حوله ويتضمن  مساحات مفتوحة وأخرى خضراء وقد تم الانتهاء من استصدار التراخيص اللا زمه لبدء أعمال البناء من الجهات الحكومية المختصة.
***انتهى***
عن شركة الأرجان العالمية العقارية:
تأسست شركة الأرجان العالمية العقارية في عام 1994 وهي شركة مدرجة في بورصة الكويت منذ عام 2007. وتُعد الأرجان من الشركات الرائدة في القطاع العقاري، تعمل في كل من دولة الكويت ومملكة البحرين وسلطنة عُمان والمملكة المغربية حيث تقوم بتطوير وإدارة الوحدات السكنية والمشاريع التجارية الشهيرة والفنادق والمنتجعات المعروفة وكذلك مشاريع ضخمة متعددة الاستخدامات. وتسعى الشركة جاهدة لتطبيق شعارها “الحياة.. كما تحبها” في كافة مشاريعها، فتعمل تصميم بيئات تعكس مفاهيم “الحياة والعمل والترفيه والاستمتاع” وتقدّم تجربة فريدة لجميع العملاء. كما تهدف الشركة إلى نقل قيم الاستدامة للمجتمع من خلال إنشائها لمشاريع تتوافق مع معايير الاستدامة العالمية، إذ أن الأرجان هي الشركة الأولى في الكويت الحاصلة على التصنيف لشهادة القيادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي “LEED” من المجلس الأمريكي للمباني الصديقة للبيئة (USGBC). كما تتبع الشركة سياسة استثمارية معتدلة وتحاول اقتناص الفرص الاستثمارية ذات العائد المجزي والثابت وفقاً لدورة سوق الاستثمار.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*