(الوصول… للمستقبل … متاح للجميع) في جمعية الطائف لذوى الاعاقة

(الوصول… للمستقبل … متاح للجميع) في جمعية الطائف لذوى الاعاقة
http://www.s-maj-news.net/?p=13822044
الزيارات: 284
التعليقات: 0

نظمت جمعية الطائف لذوي الاحتياجات الخاصة يوم الأحد الأول من ديسمبر عام 2019 للميلاد وضمنا عن فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، ورشة عمل للمكفوفين تحت عنوان: “إعداد قارئ الشاشة للمكفوفين”، وذلك رغبة منها في تقديم كل الخدمات الممكنة للشرائح التي تخدمها الجمعية بتخصصية واحترافية.
وحضر الورشة مجموعة من المستفيدين والمستفيدات من خدمات الجمعية وأولياء أمور المكفوفين والمكفوفات، كما تم نقل الورشة على وسائل التواصل الاجتماعي من داخل قاعة التدريب لأول مرة.
وعبر الأستاذ ماجد العسيري عن سعادته الغامرة بتقديمه لهذه الورشة، قائلا
“إن هذه الورشة صممت للمكفوفين بقصد تهيئة جيل مميز يفهم إلى أي حد وصلت التقنية، وكيف يمكنها أن تقدم الكثير من الخدمات الخاصة، من حيث الاتصال والتواصل بين المكفوفين والمجتمع”.
وأكد العسيري: بأن أحد أهم أهداف هذه الورشة هو: تعرف المكفوفين على جديد التقنية الحديثة وتركيبها بدون مساعدة أحد من الألف إلى الياء.
واستمرت الورشة خمس ساعات تدريبية من الساعة الرابعة والنصف عصرا حتى التاسعة والنصف مساءً وتم نقل أبرز ما فيها على وسائل التواصل الاجتماعي لأول مرة من داخل الجمعية وقد شملت، تركيب نظام قراءة الشاشة، وتحديثه وتشغيله وأهم إعداداته، وصناعة النسخة الخاصة بالمستخدم منه.
من جهتها شاركت الجمعية يوم الثلاثاء الثالث من ديسمبر في الفعاليات الخاصة التي نظمتها شركة الطائف سما للسياحة والاستثمار لجميع فئات المعاقين من الصباح الساعة الثامنة وحتى الثانية عشرى ظهرا.
وقد شاركت الجمعية بمستفيديها وبمجلسها الاستشاري وبوحدتها التطوعية في المناسبة.
وقال الدكتور سعيد ابن علي الزهراني رئيس مجلس إدارة الجمعية:
“إن هذه المشاركات المختلفة لجمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة، تأتي من إيماننا الحقيقي بحق المعاق في تحصيل كل أنواع الفائدة، سواء علمية أو ثقافية أو ترفيهية، رغم ضعف الموارد، ولكن الجمعية قوية بعلاقاتها المجتمعية مع الجهات الحكومية والأهلية تبادر دوما إلى محاولة تلبية رغبات أبنائها وبناتها المستفيدين والمستفيدات من خدماتها بكل الطرق المتاحة.
وما تفعيلنا لمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة إلا تجسيدا للدور الرائد الذي تقوم به مملكة الإنسانية المملكة العربية السعودية بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، في تقديم كل سبل الرعاية والرفاهية لأبنائهم وبناتهم من ذوي الإعاقة إيمانا منها بالتزاماتها الدولية بالاتفاقات والمواثيق التي تحفظ لكل شرائح المجتمع حقوقهم ومن ضمنهم ذوي الإعاقة”.
وجهت وحدة التطوع بالجمعية شكر الجمعية لشركة الطائف للسياحة والاستثمار على هذه الرعاية المتميزة لأخوانهم من ذوي الإعاقة، وأكدت الوحدة التطوعية بأنه متى ما تكامل المجتمع في تقديم خدماته لكل شرائحه بحب: كان التميز حليفا للمدينة التي يعيشون فيها جنبا لجنب.
وفي رسالتها أمام الحضور أكدت الوحدة التطوعية: بأن الأبناء من ذوي الإعاقة بكافة تصنيفاتهم منحة من الله تعالى وهبها لأهلها واستودعهم إياها، فناظر كيف يخدمونها ويدافعون عن ضعفها ويؤيدون قوتها.
أخيرا:
جداول جمعية الطائف مزدحمة بالعديد من الفعاليات لكل فئات ذوي الإعاقة الذين تتشرف بخدماتهم، وتأمل أن تكون دوما عند حسن ظنهم.
وسيكون بالتأكيد “المستقبل…. يمكن الوصول إليه”. وشكر رئيس الجمعيه كلا من سعاده الدكتوره ايمان مشرفه الانشطة وسعاده الاستاذ احمد زايد منسق وحده الحركي بالجمعيه على الجهود العظميه لتنسيق زياره شركه سما

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*