السياحة في جزيرة صير بنى ياس بالإمارات

السياحة في جزيرة صير بنى ياس بالإمارات
http://www.s-maj-news.net/?p=13826936
الزيارات: 126
التعليقات: 0

زار وفد من الإعلاميين من الخليج العربي جزيرة صير بني ياس السياحية في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في رحلة تعريفية لهذه الجزيرة استمرت على مدى يومين. وذلك إثر تلقيهم دعوة من دائرة الثقافة أبو ظبي. حيث التقوا بالأستاذ سلطان بن علي المنصوري، رئيس مكتب السعودية لتطوير سوق السفر في دائرة الثقافة والسياحة أبو ظبي، الذي رحب بالوفد متمنيا لهم طيب الإقامة في دولة الإمارات، وأطلعهم على ما تقوم به الدائرة من مشاريع في مجالات السياحة والآثار.

ولقد ثمن الإعلاميين الدعوة الكريمة من دائرة الثقافة والسياحة – أبو ظبي وحرصها على استضافتهم وترتيب جدول عمل لهم للزيارة والتعريف بجهود حكومة دولة الإمارات في هذا الصرح السياحي كنموذج وما قُدم فيها من تجربة رائدة لتطوير السياحة لتصبح من الدول المتقدمة على مستوى العالم.
وأوضح الأستاذ سلطان المنصوري للإعلاميين:
“بأن إمارة أبوظبي في دولة الإمارات تخطت جميع التوقعات من خلال النشاطات والخدمات التي توفرها والتي تشمل الخيارات الواسعة من الفنادق عالمية المستوى والشواطئ الكريستالية ومختلف أنواع المطاعم التي تلبي جميع الأذواق، ناهيك عن التاريخ العريق والثقافة الغنية والأنشطة الترفيهية لجميع أفراد العائلة. كما شهدت أبو ظبي خلال السنوات الماضية طفرة في عدد السياح وشهدت معدلات إشغال الفنادق ارتفاعاً ملحوظاً في أبو ظبي. ففي عام 2019، نجحنا في جذب أكثر من 3.8 ملايين زائر إلى العاصمة من يناير الى سبتمبر”
التعريف بجزيرة صير بني ياس

جزيرة صير بني ياس، هي واحدة من أجمل الجزر الموجودة على سواحل إمارة أبو ظبي في دولة الإمارات العربية. وقد سٌميت بهذا الاسم نسبة إلى قبيلة بني ياس، والتي تعتبر أول من سكن هذه الجزيرة. وجزيرة صير بني ياس هي واحدة من جزر الصحراء الثمانية التي تقع في منطقة الظفرة. ويوجد بها مجموعة من متع الحياة البرية التي تتمناها، بالإضافة إلى الأنشطة والمغامرات الشيقة، فضلاً عن وجود فندق 5 نجوم وفلل فاخرة، وإسطبلات ومواقع تاريخية. وتقع الجزيرة في الجهة الجنوبية الغربية لسواحل مدينة أبو ظبي على بعد 170 كم، وتعتبر المعبر الوحيد إلى جزيرة دلما.

وتعتبر من أكبر الجزر الإماراتية؛ ويوجد بها عدة عوامل جعلت منها محمية طبيعية عام 1971م. وقد تم ذلك عندما وضع فيها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان آلاف الحيوانات البرية التي كانت مهددة بالانقراض من الطبيعة؛ مثل: الظبي ذو العلامة السوداء، وماعز يوريال، والوشق البري، والمها العربي، والريم، وغزال الأدمي، والماعز الوحشي، والفهد الصياد، والكثير من الزرافات. كما أنها تُعد موطناً للطيور المهاجرة والبرية؛ مثل: طائر الغاق، والنعام، والدجاج الحبشي، والنورس، … ويبلغ طول جزيرة صير بني ياس 17.5 كم من الشمال إلى الجنوب و9 كم من الشرق إلى الغرب.
منتزه الحياة البرية العربية في جزيرة صير بني ياس

قد حصل المنتزه على جائزة أفضل وجهات السياحة المستدامة في العالم عام 2014 التي أقيمت في جزيرة أنجيلا. وفيه أكثر من 16586 من الحيوانات من أكثر من 26 فصيلة. وتبلغ مساحة الحديقة أو المحمية الطبيعية أكثر من 41 كيلو متر من مساحة الجزيرة الكلية التي تبلغ مساحتها حوالي 87 كيلو متر ــ أي يغطي أكثر من نصف مساحة الجزيرة الكلية ـ ويمكن للزائر القيام بجولة استكشافية برفقة فريق من الخبراء لمعرفة الطبيعة والحياة البرية في المنتزه.

وتضم الجزيرة حوالي 15.000 نخلة منتجة للتمور وقد تم زراعتها بأمر من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. كذلك تضم الجزيرة ملايين الأشجار والنباتات المختلفة. مثل: أشجار الزيتون، والمانجروف؛ لذلك فهي مكانٌ مناسبٌ للرحلات والسفاري، بالإضافة إلى الأنشطة المائية؛ مثل: السباحة، والغطس، وركوب الأمواج، والتجديف، والأنشطة الفروسية ودروس ركوب الخيل المصمّمة لتناسب القدرات الفرديّة لكلّ زائر.

ولأن الجزيرة لها شعبية وإقبال سياحي ضخم فقد أقيم فيها منتجعات سياحية ضخمة وتضم فلل ذات طابع ملوكي فاخر، فالمنتجع يتيح لك الاستمتاع بالطبيعة الساحرة والآثار التاريخية في الجزيرة التي تعود للعصر البرونزي، حيث يحتوي على 36 موقعاً أثرياً، منهم دير مسيحي يعود بتاريخه إلى 600سنة ويعتبر هو الدير المسيحي الوحيد في الإمارات العربية المتحدة.
منتجعات أنانتارا في جزيرة صير بني ياس

توفر منتجعات أنانتارا خيارات عديدة للضيوف للاستمتاع بأوقاتهم فيها، فيمكن أن يُمضوا وقتاً ممتعاً في ممارسة الأنشطة المختلفة في منتجع وسبا جزر الصحراء بإدارة أنانتارا، أو المشي والإستمتاع بشاطئ البحر في منتجع فلل اليمّ أنانتارا الواقع على الشواطئ الشرقية، أو الإستمتاع بجمال الجزيرة الطبيعي في منتجع فلل السهل.
منتجع وسبا جزر الصحراء بإدارة أنانتارا

يقع في الرويس، جزيرة صير بني ياس، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، ويقع على الشواطئ الشرقية من الجزر على بُعد نحو ثمانية كيلومترات من الساحل الغربي لأبو ظبي. وقد تم إفتتاح المنتجع في 1 أكتوبر 2008. ويخضع لإدارة مجموعة الضيافة التايلاندية وفنادق ومنتجعات وسبا أنانتارا.
ويمكنك الإستمتاع بالطبيعة والمعالم الصحراوية والبرية من خلال فنادق المنتجع التي تعكس روح دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع غرف الفنادق فهي ملائمة للعطلات ومليئة بالمغامرات.
ويحتوي المنتجع على 64 غرفة وجناحًا وفيلا مطلّة على البحر أو الحديقة. وبها العديد من المزايا للمتعة والإسترخاء مثل وجود WIFI وثلاجة صغيرة وشاشة LCD ومكتب وخزانة ملابس كبيرة. وغيرها الكثير من الأثاث والأجهزة الكهربائية والترفيهية التي تحتاج إليها أثناء إقامتك.
المطاعم والاستراحات

يوجد في المنتجع العديد من المطاعم والكافيهات والإستراحات التي ستنال إعجابك وتجد بها أشهى المأكولات والمشروبات مثل مطعم أمواج لثمار البحر المتخصّص بأطباق السمك اللذيذة. ومطعم ذا بالم المتخصّص بالأكلات العالمية والشرقية. وأيضاً مطعم واستراحة الشمس المتخصّص بالأطباق العربية الأصيلة. وغيرهم الكثير والكثير من المطاعم المميزة.
الأنشطة والمرافق

يمكن للضيوف استخدام المرافق والخدمات على الجزيرة سواء للإستجمام أو الثقافة أو المتعة مثل سبا أنانتارا، غرفة للتمارين الرياضية، ملعب تنس مضاء بالكشافات، المكتبة، مركز الرياضات المائية، ومركز المؤتمرات.
كما يتمكن الزوار من التنزه بالسيّارة في الطبيعة بالقرب من الحيوانات البرية، وتسلّق الجبال على الدرّاجات، وركوب قوارب الكاياك، والإبحار، والتجوّل، والمشي، والغوص، والرماية، والكثير غيرها.
بالإضافة إلى أماكن العلاج التي تعود إلى قرون من الزمن، منها اليوغا لإزالة التوتّر واستعادة الحيوية وعلاج البشرة المُتعبة والمترهّلة. بالإضافة إلى أنهم يمكنهم الإستمتاع بعمل مساج بزيوت فواحة تزيل التوتّر، وبحركات تحفّز الدورة الدموية وتمنح الإسترخاء العميق.
أنانتارا منتجع فلل السهل على جزيرة صير بني ياس

يقع في الرويس، جزيرة صير بني ياس، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة في قلب منتزه الحياة البرية العربية على بُعد ثمانية كيلومترات من الساحل الغربي لأبو ظبي. يحتوي على 30 فيلا فاخرة ليستمتع الزائرين بتجربة برية مميزة ويحتوي على أكثر من 13 ألف حيوان بري. كما يمكنك التنزه برفقة مرشد سياحي، وتناول الطعام الفخم بمطعم “سافانا غريل”.
وقد تم إنشاء المنتجع عن طريق شركة التطوير والاستثمار السياحي كما أنه يخضع لإدارة مجموعة الضيافة التايلاندية المرموقة فنادق ومنتجعات وسبا أنانتارا. وجدير بالذكر أن منتجع فلل السهل يحتل موقعًا مميّزًا في قلب منتزه الحياة البرية العربية. وبه أكثر من 30 فيلا فاخرة، لكل منها حوض سباحة خاص، وسط المنتزه حيث يمكن مشاهدة الحياة البرية هناك.
والفلل بها العديد من المرافق منها حوض سباحة، غرفة للتمارين الرياضية، مصلى، وكل فله بها كل وسائل الراحة التي تبحث عنها من ثلّاجة صغيرة، لوازم تحضير الشاي والقهوة، تلفاز بشاشة مسطّحة ذات وضوح عالٍ، وحصيرة اليوغا،
كما يمكن للزوار استخدام كل مرافق الاستجمام والثقافة والراحة الموجودة على الجزيرة والتي تحدثنا عنها من قبل.
منتجع فلل اليم على جزيرة صير بني ياس

يقع في الرويس، جزيرة صير بني ياس، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة على الشواطئ الشرقية من الجزر. منتجع فلل اليم على بُعد نحو ثمانية كيلومترات من الساحل الغربي لأبو ظبي، وهو يخضع لإدارة مجموعة الضيافة التايلاندية المرموقة فنادق ومنتجعات وسبا أنانتارا، المسؤولة أيضًا عن إدارة منتجع وسبا جزر الصحراء، ومنتجع فلل السهل على جزيرة صير بني ياس.
يشتمل منتجع فلل اليم على 30 فيلا فاخرة، منها 16 فيلا تطلّ على شاطئ بحر العرب الرقراقة، وتطل 14 فيلا على البحيرة الساكنة المحاطة بأشجار القرم حتى يتمكن الزائرين من مشاهدة طيور النعام المتألّقة بلونَيها الأبيض والوردي، فضلًا عن إمكانية تأمّل البحر من بعد. وتتّسم الفلل بتصميم خارجي مميز يتماشى مع البيئة المحيطة به، وقد صُمّم الديكور بدقّة وعناية بالغة بحيث يجمع ما بين وسائل الراحة الحديثة والفخامة. وجاءت فكرة تصميم الفلل بهذا الشكل من بيوت الصيادين وغوّاصي اللؤلؤ قديماً والتي كانوا يعيشون بها في موسم الصيد. ويتميّز منتجع فلل اليم بمواصفات التصميم الذي يكمّل المنظومة البيئية الدقيقة على الجزيرة. ويقع المنتجع في مكان مميز من الشواطئ الشرقية لجزيرة صير بني ياس.
المنتجع به مجموعة من المطاعم والإستراحات المميزة منها مطعم أوليو الايطالي. بالإضافة إلى إمكانية تناول الطعام في المطاعم الأخرى الموجودة على الجزيرة منها مطعم سافانا غريل آند لاونج، مطعم أمواج لثمار البحر، مطعم ذا بالم، مطعم وإستراحة الشمس قرب حوض السباحة الواقع في منتجع وسبا جزر الصحراء.
الفلل بها كل مرافق الإسترخاء والراحة التي يبحث عنها الزائرين أثناء إقامتهم في الجزيرة من حوض سباحة خارجي، غرفة للتمارين الرياضية، مصلّي. بالإضافة إلى حفلات الشوي والسبا والأنشطة المختلفة التي يمكن للزائرين القيام بها من نزهة بالسيّارة في الطبيعة بالقرب من الحيوانات البرية، وتسلّق الجبال على الدرّاجات، وركوب قوارب الكاياك، والإبحار، والتجوّل، والمشي، والغوص، والرماية. بالإضافة إلى جلسات العلاج المختلفة والمفيدة للبشرة والجسم والتي تحفز الدورة الدموية وتشد العضلات.

جميع منتجعات أنانتارا الموجودة على جزيرة صير بني ياس تعمل على توفير ملاذ بيئي ساحر لينتفع به الأجيال القادمة، بالإضافة إلى تقديم الأطعمة المميزة سواء الشرقية أو الغربية. وقد صُمّمت كل فيلا لتعتمد على حلول بيئية جاهزة. كما يحرص نظام التبريد المركزي على الحدّ من إنبعاث الغازات الدفيئة، بالإضافة أنه لا يستطيع دخول الجزيرة سوى عدد محدود من السيّارات، لخفض البصمة الكربونية قدر الإمكان. ويتمّ تطبيق الإجراءات المستدامة في ترشيد والكهرباء بالإضافة للعديد من المميزات الأخرى لذلك عليكم بزيارتها ونتمنى لكم قضاء وقت سعيد بها.
والجدير بالذكر أن منتجع أنانتارا في جزيرة صير بني يأس سوف يشهد “إفتتاح مركزًا جديدًا للرياضات المائية في 2020 بمجموعة من الأنشطة و سيكون هناك مهرجان للطائرات الورقية في صير بني ياس الذي سيقام في مارس 2020 والذي هو في المراحل الأولية للتخطيط في الوقت الراهن”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*