المستشفى السعودي الألماني بالرياض ينضم إلى شبكة Mayo Clinic للرعاية الصحية

المستشفى السعودي الألماني بالرياض ينضم إلى شبكة Mayo Clinic للرعاية الصحية
https://www.s-maj-news.net/?p=13827137
الزيارات: 306
التعليقات: 0

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض، أعلن مستشفى السعودي الألماني بالرياض عن انضمامه إلى شبكةMayo Clinic للرعاية الصحية. وتم الإعلان عن الإنضمام للشبكة خلال حفل خاص أقيم في 20 يناير الجاري في المستشفى ، بحضور فريق قيادي من Mayo Clinic ومجموعة مستشفيات السعودي الألماني.

الساحات العربيه – زبيده حمادنه

ويعتبر المستشفى السعودي الألماني بالرياض أول مستشفى في منطقة الرياض وواحد من المستشفيات القليلة في الشرق الأوسط التي تمّ اختياره للانضمام إلى شبكة Mayo Clinic للرعاية الصحية، وهي مجموعة متكاملة من أنظمة الرعاية الصحية المستقلة التي تتمتع بخاصية الاستفادة من معارف وخبرات Mayo Clinic.

وتكمن أهمية انضمام المستشفى السعودي الألماني الرياض إلى شبكة Mayo Clinic للرعاية الصحية في تعزيز علاقات التعاون بين مقدمي الرعاية الصحية في المستشفى و أخصّائيي Mayo Clinic من أجل مناقشة مختلف الحالات الطبية المعقدة وإيجاد الحلول لها دون أي تكاليف إضافية على المرضى. ويساهم هذا التعاون في دعم خبرات المستشفى، وتعزيز الخدمات والنتائج الطبية، بالإضافة إلى تحسين تجربة المرضى. وسيتمكن المستشفى من خلال هذه العلاقة من الاستفادة من الموارد الطبيّة الضخمة لـ Mayo Clinic، والتي تشمل آخر التطورات في مجال البحوث والتجارب السريرية والتي ستدعم خبرات الأطباء في المستشفى السعودي الألماني بالرياض، وتعطي بالتالي نتائج أفضل على مستوى علاج المرضى.

وقال الأستاذ مكارم صبحي بترجي، رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني: “نحن فخورون بهذا الإنجاز، الذي يؤكد من جديد التزامنا الراسخ بجودة رعاية المرضى. ويأتي انضمامنا إلى شبكة Mayo Clinic كجزء من قائمة المبادرات النوعية التي تم اطلاقها لتلبية الاحتياجات الصحية للمجتمعات التي نخدمها. وتعد مبادراتنا مثل تجديد المرافق وتعزيز تجربة المرضى وتوظيف المواهب الجديدة، وتعاوننا مع Mayo Clinic، على سبيل المثال لا الحصر، دليلاً على جهودنا الحثيثة لأن نصبح المؤسسة الطبية الرائدة في المنطقة”.

وأضاف بترجي: “يمكن لمرضانا من خلال هذه العلاقة الطبية الفاعلة مع Mayo Clinic، أن يتمتعوا بمستويات رعاية طبية دولية دون الحاجة إلى السفر خارج البلاد. وتتمثل مهمتنا في تحسين وإعادة تعريف معايير الرعاية الصحية في المنطقة بما يتماشى مع هدفنا الاستراتيجي المتمثل في تخفيف معاناة الناس.”

من جهته قال الدكتور ديفيد هايس، المدير الطبي لشبكة Mayo Clinic: “نسعد بالترحيب بانضمام المستشفى السعودي الألماني بالرياض إلى شبكة Mayo Clinic للرعاية الصحية، والتي تتمتع بتاريخ طويل من التعاون مع مقدمي الخدمات الطبية وذلك لتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى. هذا التعاون ذو قيمة كبيرة وهو جزء من فلسفتنا، ويشاركنا المستشفى السعودي الألماني نفس الالتزام في توفير خدمات صحية لا مثيل لها للمرضى والمجتمعات المحلية، ونحن نتطلع لتعاون مثمر”.

وسيعتمد الطرفان في تعاونهما على الأدوات الرقمية، والتي ستشمل “إسأل خبير مايو – AskMayoExpert”، وهي إحدى أدوات الرعاية الصحية على الانترنت والمصممة من قبل أطباء Mayo Clinic. ويوفّر هذا المصدر الواضح والموجز خدمات إدارة الأمراض وإرشادات الرعاية وتوصيات العلاج والمواد المرجعية لمجموعة واسعة من الحالات الطبية. كما سيتم استخدام الإستشارة عبر “الوسائل الإلكترونية -eConsults ” لربط أطباء المستشفى السعودي الألماني بالرياض مع خبراء Mayo Clinic عندما يرغب أطباء المستشفى بالحصول على معلومات إضافية حول حالة المريض. أما “مجالس مناقشة الأورام إلكترونياً – Boards eTumor” فهي مؤتمرات مباشرة عن بعد عبر الفيديو تسمح لأطباء المستشفى السعودي الألماني بالمشاركة في التعامل مع حالات السرطان المعقدة ومناقشتها مع فرق المتخصصين في Mayo Clinic وغيرهم من أعضاء الشبكة.

وبالإضافة إلى التواصل المباشر بين الأطباء، توفر عضوية شبكة الرعاية أيضاً إطاراً لتبادل المعرفة والمعلومات، بما في ذلك التجارب والبحوث السريرية لـ Mayo Clinic، والمشاركة في أعمال مشتركة مع Mayo Clinic والمستشفيات الأعضاء الأخرى والمؤتمرات والمنتديات والندوات، واستخدام مكتبة Mayo Clinic الخاصة بالمحتوى الأصلي للصحة والعافية، بما في ذلك أكثر من 2500 وثيقة وفيديو خاص بالحالات الطبية للمرضى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*