معرض رحلة المياه الوطنية

معرض رحلة المياه الوطنية
https://www.s-maj-news.net/?p=13828322
الزيارات: 304
التعليقات: 0

أولت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – قطاع المياه اهتماماً خاصاً لمعالجة شح المياه في المملكة، والتحديات التي يواجهها، وجاءت التوجيهات الكريمة للنهوض بقطاع المياه، والصرف الصحي ليتواكب مع رؤية المملكة 2030م، وبما يوفر المياه للمواطن والمقيم.

وسعياً من شركة المياه الوطنية لتعزيز وعي المواطن للمحافظة على المياه، وترشيد الاستهلاك والحد من تسرب المياه، أطلقت الشركة معرض (رحلة المياه الوطنية) في مقر الشركة بمدينة الرياض، وركز المعرض على مسيرة مشاريع الشركة، والمعلومات والأحصائيات البيانية، والجانب الفني والعلمي، والخدمات الإلكترونية، وتطبيق التحوُّل الرقمي، والذي يعد نقلة نوعية لقطاع المياه.

في الأسبوع الماضي برفقه أعضاء جمعية كتاب الرأي سعدنا بمشاهدة المعرض، ولقاء رئيس شركة المياه المهندس محمد الموكلي، ونائبه الأستاذ سليمان الزهراني، والإعلامي الأستاذ عبدالرحمن الشهري، وفريق العمل المكلف، والذين أبدعوا في تقديم صورة مشرفة عن سير المشاريع، وخدمات وأنظمة المياه الحديثة، والتي تسهل وصول المياه، والصرف الصحي للجميع.

استهدف المعرض تلبية احتياجات كل شرائح المجتمع لمياه الشرب، وحصول المواطن، والمقيم على المياه بكل سهولة، والوصول بقطاع المياه إلى مستويات عالمية، ودعت الشركة الجميع للتسجيل في الموقع الإلكتروني، والذي سيلبي جميع متطلبات العملاء على مدار الساعة، ودون الحاجة إلى زيارة فروع الشركة.

وشمل المعرض أبرز ما حققته الشركة من مشاريع خلال السنوات الماضية والحالية، وتوحيد نظام العناية بالعملاء، وإنشاء مركز الكتروني، ونظام للفوترة، وخفض معدل الانتظار إلى 100% وزيادة كميات الإمداد إلى 9.56 ملايين م3، وتركيب أكثر من 1.8 مليون عداد ذكي، وفتح مركز الاتصال على مدار 24 ساعة.

وإنشاء حساب تواصل اجتماعي، وزيادة ساعات الضخ اليومي إلى 22 ساعة، وإيصال المياه إلى أكثر من 2.5 مليون مستفيد، والصرف الصحي إلى أكثر من 1.9 مليون مشترك، وزيادة الخزن الاستراتيجي إلى 14.69 مليون م3، وزيادة المياه المعالجة إلى 4.92 ملايين م3، وزيادة نسبة التغطية لجميع المدن.

فالملاحظ أن الشركة تسعى بكل جهد من خلال مشاريعها المستمرة لحل مشكلات انقطاع المياه والحد من ارتفاع الفاتورة، ورفع كفاءة إدارة خدمات العملاء، وإجراء عمليات الصيانة، ومنع التسرب والاستفادة من مياه الصرف الصحي، وتطوير محطات التحلية، وأماكن الخزن الاستراتيجي، وتنفيذ البرامج، والخدمات التي تراعي ظروف المواطن البسيط، وذوي الدخل المحدود.

نشكر رئيس شركة المياه ونائبه، ومسؤول الإعلام، وفريق العمل المكلف على جهودهم العظيمة لأننا بدأنا نلمس اهتماما، ومتابعة منهم لحل مشكلة ارتفاع فواتير المياه، ومعالجة انقطاعه، والحد من التسرب، ونتمنى من رجال الأعمال تفعيل الاستثمار في قطاع المياه، وحل مشكلة شح المياه وفق برامج التحول الاقتصادي، والرؤية السعودية 2030م، والتي يقودها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بكل اقتدار

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*