“صحة الرياض” تحتفي بالسنة الدولية للتمريض والقبالة 2020

“صحة الرياض” تحتفي بالسنة الدولية للتمريض والقبالة 2020
http://www.s-maj-news.net/?p=13829834
الزيارات: 224
التعليقات: 0

برعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. محمد بن عبد العزيز التويجري ، وبحضور مساعد المدير العام د. أميرة الرصيص ، احتفت “صحة الرياض” اليوم الأربعاء بالسنة الدولية للتمريض والقبالة 2020 ، والتي أطلقتها منظمة الصحة العالمية .

وأوضحت مديرة إدارة التمريض بـ”صحة الرياض” أن الفعاليات استهدفت استغلال السنة الدولية للتمريض والقبالة 2020 ، في إبراز أهمية عمل التمريض والقبالة الإنساني ودورهما الفعلي في تحقيق الصحة ، وربط ذلك بتعزيز الانتماء لمهنتي التمريض ، والقبالة ، تماشياً مع الخطط التنموية ، والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 التي من شأنها خلق افكار تساهم في زيادة جاذبية مهنتي التمريض والقبالة ، من خلال الأنشطة والفعاليات المصاحبة حيث احتوى البرنامج الرئيسي للحفل على العديد الفقرات الحية والتفاعلية المختلفة .
وتضمنت الاحتفالية معرضا مصاحبا تناول أهم الجوانب الإبداعية لمنسوبي التمريض ، وتشمل الرسم والنحت ، والخط ، اضافة إلى كتابة الشعر والنثر ، والتصوير ، وتنسيق الورود ، الدمى والحفر على الخشب ، ويعتبر الأول من نوعه حيث استقطب المواهب المميزة التي يمتلكها عدد من الممرضين والممرضات .
كما شهدت الفعاليات إقامة الماراثون العلمي وهو عبارة عن مسابقة للتمريض على مستوى مستشفيات المنطقة ، تنافس فيه 16 مستشفى تنافسوا على كأس”صحة الرياض” من خلال ثلاث جولات توج فيها بالنهاية مستشفى عفيف العام .
وكذلك تكريم التمريض المتميز ممن قاموا بأعمال بطولية وأنقذوا حياة افراد من المجتمع .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*