(سلسلة تجارب تربوية ) لقاء مع المعلم المتميز خالد المديهيم

(سلسلة تجارب تربوية ) لقاء مع المعلم المتميز خالد المديهيم
http://www.s-maj-news.net/?p=2538
الزيارات: 2192
التعليقات: 0

تحفل مدارسنا بحمد الله بنخبة من معلميها الذين حققوا التميز في أدائهم مستشعرين عظم الأمانة التي يحملونها حتى صار أولئك المتميزون مطلبا لأولياء أمور الطلاب عند تسجيل أبنائهم في الصفوف الأولية من المرحلة الابتدائية ومن هؤلاء المعلمين المتميزون الأستاذ خالد بن صالح المديهيم الذي فاز هذا العام بجائزة معالي الأمير خالد الأحمد السديري رحمه الله للتميز والتفوق العلمي ( فئة المعلم المتميز ) ويسعدنا أن يكون ضيفاً في هذا اللقاء لنشاركه فرحة التميز والتكريم .
بداية نبارك لك أستاذ خالد هذا التميز وحصولك على جائزة معالي الأمير خالد الأحمد السديري كأميز معلم على مستوى المحافظة , ولعلنا نفتتح لقاءنا باستعراض بطاقتك الشخصية .
ـ أولا أشكركم على الاستضافة راجيا أن تجدوا والقارئ الكريم ما يفيد في هذا اللقاء , أما بطاقتي الشخصية , فأنا خالد بن صالح المديهيم , متزوج ولدي أطفال ولله الحمد أسأل الله لهم الهداية والتوفيق , حاصل على بكالوريوس كلية الشريعة وأعمل حاليا معلم صفوف أولية في مدرسة زيد بن ثابت لتحفيظ القرآن الكريم بالمجمعة من عام 1418هـ وإلى الآن .
ـ خالد المديهيم اسم برز من عدة سنين بتميز طلابه الذين تلقوا تعليمهم الأول على يديه , بودنا أن تعرفنا سر هذا التميز ليستفيد منه الآخرون؟
ـ هذا من فضل الله وتوفيقه ففي بداية كل عام أتواصل مع المرشد الطلابي للتعرف على طلاب الفصل الذي وكلت بتدريسه وذلك من جميع الجوانب الأسرية والصحية والنفسية وهذا يساعدني على سرعة التعامل مع كل طالب بما يناسبه وهذا أمر مهم لكسب قرب الطالب من المعلم فمتى أشعر المعلم الطالب بقربه منه وفهم شخصيته سيجد منه تفاعلا سريعا في كل ما يطلبه منه كما أن التواصل مع ولي الأمر عن طريق سجل المتابعة وربما الاتصال المباشر إذا لزم الأمر مهم جدا لتحقيق النجاح مع الطالب ، ولا أنسى تهيئة البيئة داخل الصف فهي مهمة للارتياح النفسي للطالب وبالتالي سرعة الوصول له وتفاعلة مع المعلم .
ـ جائزة معالي الأمير خالد السديري هدف يتوق لها الذين يبحثون عن النجاح والتميز، كيف حققت هذا الهدف ؟
ـ جميل أن يجعل المعلم هدفه الأول رضى الله سبحانه لخدمة أبناء وطنه ليصبحوا فاعلين ونافعين لوطنهم ومجتمعهم ولا شك أن هذه الجائزة أصبحت حافزا ومعينا للجميع وقد حققت أبرز أهدافها في بث روح التنافس بجميع المعلمين وهذا سينعكس إيجابا على الطالب الذي يمثل محور العملية التعليمية .
ـ إدارة المدرسة – الطالب- المرشدالطلابي – ولي الأمر – البيئة المدرسية – المعلم ,هؤلاء يمثلون منظومة النجاح , كيف يراهم ضيفنا الفاضل من حيث الترتيب لتحقيق التميز؟
ـ التميز لا يتحقق دون تفاعل جميع الذين ذكرتهم فالهدف هوا لطالب وهو لب التربية والتعليم وهو العامل الأول لنجاح المعلم وتميزه ، كما أن كل معلم لا يستطيع الاستغناء عن الإدارة فهي شريك النجاح أما المرشد الطلابي المخلص في عمله فله دور كبير في تهيئة الجو بين المعلم والطالب ويبقى ولي الأمر المتابع في البيت والمدرسة عاملا مهما في تميز المعلم والطالب من خلال تفاعله مع ما يدونه له المعلم في سجل الواجبات وللبيئة المدرسية المهيأة حسيا ومعنويا سواء داخل الصف أوخارجه دور لايقل أهمية عما سبق لتحقيق التميز والإبداع .
ـ ورقة الختام أتركها لك أبا صالح فلمن تسطر أحرفها ؟
ـ أشكر كل من كان له دور في حصولي على هذه الجائزة والشكر موصول لأبناء صاحب هذه الجائزة على كرمهم واستمرارهم في تشجيع العلم والمعرفة لاحرمهم الله الأجر والمثوبة على برهم بوالدهم يرحمه الله وخدمتهم لمجتمعهم ووطنهم ,كما أكرر الشكر والتقدير للإعلام التربوي على حسن الاستضافة .
ونحن بدورنا في الإعلام التربوي نكرر لك التهنئة أباصالح متمنين أن نلتقي بك في تميز آخر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

  1. ٠
    ابو إبراهيم الشنيفي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.
    جميل أن يضع الإنسان هدفا في حياته …والأجمل أن يثمر هذا الهدف طموحا يساوي طموحك ..
    لذا تستحق منا ..كل الشكر والتقدير على جهودك الثمينةوالقيّمة من أجل الرقي بمسيرة ابنائنا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*