وزير العمل ورئيس جامعة ذي قار يتوصلان إلى اتفاق مبدئي على تسوية الخلاف في اراضي مركز التدريب المهني والأبنية المشيدة عليها .

وزير العمل ورئيس جامعة ذي قار يتوصلان إلى اتفاق مبدئي على تسوية الخلاف في اراضي مركز التدريب المهني والأبنية المشيدة عليها .
https://wp.me/pd67Z9-VVRj
الزيارات: 539
التعليقات: 0

أعلن رئيس جامعة ذي قار خلال اللقاء الذي جرى مع معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان عن التوصل إلى اتفاق مبدئي يقضي بحسم الخلاف الدائر بخصوص أراضي مركز التدريب المهني والابنية المشيدة عليها بين المركز المذكور وجامعة ذي قار التي تستغل أجزاء منه منذ تسعينيات القرن الماضي .

وقال رئيس جامعة ذي قار ” تم خلال اللقاء الذي اتسم بالود والتعاون المثمر الاستماع إلى وجهات النظر المتبادلة لإيجاد حل جذري يكفل لجامعة ذي قار استملاك اجزاء من اراضي مركز التدريب المهني مع المباني المشغولة من قبل الجامعة .

وذكر ” إن النقاشات التي دارت بين الجانبين والإطلاع الميداني على الأراضي والمباني التي تشغلها الجامعة في مركز التدريب المهني أسفرت عن اتفاق مبدئي يقضي باستملاك جامعة ذي قار للأراضي والأبنية التي تشغلها كلية الآداب مقابل إخلاء كلية الإعلام وضمها الى مركز التدريب المهني أرضا وبناءً .

وافاد رئيس جامعة ذي قار في تصريح لموقع الجامعة ” إننا اطلعنا معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية على المكانة الحيوية التي تحتلها جامعة ذي قار ودورها الحضاري والعلمي والمعرفي ، وانطلاقا من حاجة الجامعة الماسة للاراضي والابنية التي تستوعب كلياتها وطلبتها ، وان الجزء المشغول من قبل الجامعة في مركز التدريب المهني يحتضن اكثر من خمسة الاف طالب وطالبة ، فإن الجامعة يتعذر عليها ايجاد البديل المناسب لهم في الوقت الراهن .

مشيرا الى ” ان معالي وزير العمل أبدى تعاونا كبيرا في التعاطي مع هذه القضية وحرصه الشديد على رعاية مصلحة الجامعة ودوائر العمل في إيجاد حل يكفل للجانبين معالجة معوقات العمل والحاجة الى الاراضي والابنية لاستيعاب متطلبات كلا المؤسستين .

وذكر ” اننا طالبنا معالي وزير العمل أن يتم إعفاء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة ذي قار من اية تبعات مالية جراء المناقلة والاستملاك ، وقد ابدى معالي الوزير موافقته المبدئية على إجراء تسوية قيدية لتلك المبالغ بعد تقديم تقرير اللجان المختصة التي ستباشر إجراءاتها الإسبوع القادم بحسب توجيهات معالي الوزير .

منوها في الوقت نفسه ” إن وزير العمل وجه له الدعوة الاسبوع المقبل لتوقيع الاتفاق بعد اكمال متطلباته القانونية وبعد اطلاع معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وحصول موافقة معاليه على الاتفاق ، وستتولى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجهات ذات العلاقة المصادقة على محضر التسوية للاراضي والابنية التي تم الاتفاق عليها .

وبشأن الموقع البديل لكلية الاعلام فقد اكد رئيس الجامعة ” ان الجامعة ستجد المكان المناسب لاشغاله من قبل كلية الاعلام باسرع وقت ممكن وبما يلبي تطلعات طلبتنا الاعزاء .

وفي نهاية اللقاء أعرب رئيس الجامعة عن سعادته بهذه الزيارة لمعالي وزير العمل مثمنا تعاونه وحرصه الكبير على إيجاد الحلول الناجعة التي تساهم في التقدم والتطور لكلا المؤسستين على السواء .

يذكر ان جامعة ذي قار قد استغلت اجزاء من اراضي ومشيدات مركز التدريب المهني بموجب موافقات رسمية واصولية منذ تسعينيات القرن الماضي الا ان وزارة العمل عادت وطعنت بتلك الموافقات واكتسبت حكما قضائيا باتا بإعادة تلك الممتلكات إليها
وقد رافق السيد رئيس الجامعة أ.م.د. رائد مجيد جبار مدير الاعلام والعلاقات العامة

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*