بصمات الباشا والمطرود والهلال والحميدي والخريدة تدشن الهوية البصرية الجديدة لنادي الخليج في باكورة فعاليات اليوبيل الماسي  

بصمات الباشا والمطرود والهلال والحميدي والخريدة تدشن الهوية البصرية الجديدة لنادي الخليج في باكورة فعاليات اليوبيل الماسي  
https://www.s-maj-news.net/?p=13809735
الزيارات: 520
التعليقات: 0

وسط حضور غفير اطلق مجلس إدارة نادي الخليج مساء امس الأحد 18 أغسطس 2019 حفل تدشين الهوية البصرية الجديدة والتي اشتملت على الشعار الجديد، وذلك في بهو نادي الخليج بسيهات ، يأتي الحفل كباكورة أولى فعاليات يوبيل الخليج الماسي بمناسبة مرور 75 عام على تأسيسه وقد شهد الحفل حضور الأستاذ موفق السنيد نأئب مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بالدمام إلى جانب سلمان المطرود الرئيس الذهبي لنادي الخليج وأعضاء مجالس الإدارات السابقة وعدد من الشخصيات البارزة في المنطقة إلى جانب حضور العنصر النسائي.

وكان الحفل قد اشتمل على 5 فقرات والتي تخللتها 4 مفاجآت ومنها إطلاق التميمة والتي اتخذت من النسر صورة لها إلى جانب إشهار أغنية الفنان الكويتي القدير عبد الكريم عبد القادر والتي كانت تحت عنوان ” 75 عام ” كما استعرضت إدارة نادي الخليج المنتجات الحديثة في المتجر الجديد والذي سيتم تدشينه داخل منشأة النادي بشكل رسمي قريباً.

حيث افتتح الحفل بالنشيد الوطني، ثم فقرة الدانة ريادة منذ القدم والتي قدمها المهندس علي السيهاتي أمين عام نادي الخليج والذي رحب بالحضور واستعرض ماضي الدانة العريق ، فيما اعتلى المسرح المهندس عبد الله الكابه أمين عام النادي عبر فقرة لنحلق بالخليج حيث أوضح بعرض مختصر عن المسوغات التي ساهمت في الإقدام على مشروع الهوية البصرية ليتفاجئ الجميع بدخول رابطة مشجعي نادي الخليج بالتميمة والتي اتخذت من النسر صورة لها وسط  أنغام أغنية الحفل برائعة الفنان الكويتي عبد الكريم عبد القادر ” 75 عام أنت على الصدر الوسام ” والتي كانت بمثابة المفاجئة الثانية.

، في حين بلغت الإثارة ذروتها في الفقرة الرابعة بعرض فلم قصير تحت عنوان “شعارنا هويتنا” ، ليكون مسك الختام وسط الدخان المتصاعد وأضواء الليزر المتحركة بفقرة الخليج.. إرث كبير ومستقبل واعد حيث كشف الكابه المشرف العام على مشروع الهوية البصرية عن الشعار الجديد، وطلب من 5 شخصيات بارزة في تاريخ الخليج الصعود إلى مسرح الحفل تقدمهم رئيس نادي الخليج الأستاذ فوزي الباشا والأستاذ سلمان المطرود والأستاذ نصر هلال والشاعر حبيب حميدي والأستاذ أحمد خريدة حيث وضعوا بصماتهم على شاشة العرض إذاناً بتدشين الشعار الجديد.

الشعار الجديد

يتكون الشعار الجديد من 3 عناصر صدفة وسفينة ونسر والذي تحلى بلوني الشهرة “الأخضر والأصفر”

• العنصر الأول الصدفة : غالباً الإطار المحيط بشعارات الأندية الرياضية له توجهان , إما  درع أو شكل هندسي.

الدرع الذي يحمي حامله عند القتال دارج جدا في شعارات الأندية كرمزية لحماية هذا الكيان الذي بداخله.

لقب نادي الخليج “الدانة” تحميها في الطبيعة الصدفة. ولذلك تم اختيار رمزية الصدفة كإطار لشعار النادي الجديد درعاً وحماية لهذا الكيان العريق ؛ دانتنا الغالية.

لتبسيط فكرة رسم الصدفة، تم الاستفادة من التوجه الثاني للشعارات وهو الشكل الهندسي بتبسيط الرسم لدائرتين متصلتين بشكل إبداعي خارج عن المألوف ليكون إطاراً مميزا خاصاً بنادي الخليج لا يشبهه أي إطار لنادي آخر.

• العنصر الثاني السفينة : رمزية السفينة لها دلالتان متصلتان إتصال وثيق بنادي الخليج:

1. كونها أحد رموز مدينة سيهات ومحافظة القطيف والمنطقة الشرقية عل وجه العموم الذين اشتهر أهلهم بالصيد والبحر.

2. كونها رمزية مباشرة للخليج والبحر.

• العنصر الثالث النسر : وهو مسمى النادي الأول عندما تأسس عام 1945 م  بالإضافة لأنه يرمز للقوة والتحدي وهي سمات رياضية.

وقبل الختام كرمت إدارة نادي الخليج شركاء النجاح لمشروع الهوية البصرية حيث قدمت درع وجائزة الفائز في مسابقة لنحلق بالخليج للمصمم أحمد الزبيدي الذي صمم الشعار الجديد،  فيما قدمت الإدارة أيضا درع وجائزة للفائزة المصممة رجاء القضيب التي صممت التميمة ،  كما كرمت شركة فلاش دايمون شريك العرض المسرحي فيما وزعت الإدارة على ضيوف الحفل هدايا وهي عبارة عن منتجات متجر نادي الخليج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*