“الغذاء والدواء” تفوز بجائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية عن نظام “رصد”

“الغذاء والدواء” تفوز بجائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية عن نظام “رصد”
https://wp.me/pd67Z9-VZw1
الزيارات: 518
التعليقات: 0
تسلّمت الهيئة العامة للغذاء والدواء “جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية 2019″، لتميز نظام التتبع الدوائي “رصد”، وذلك خلال حفل تكريم الفائزين الذي أُقيم صباح اليوم (الأربعاء) في الكويت بحضور الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح أمير دولة الكويت.
ومثل الهيئة بحفل التكريم سعادة نائب الرئيس لقطاع العمليات سامي الصقر، وسعادة المدير التنفيذي لتقنية المعلومات طلال السبيعي، ومدير مركز توفر وتتبع الدواء عبدالله المفرج.
ويأتي فوز “الغذاء والدواء” ممثلة بنظام “رصد” بالجائزة نتيجة تبنيها أحدث الوسائل التقنية في تتبع وتعقب جميع الأدوية البشرية المسجلة المصنّعة داخل المملكة أو المستوردة من خارجها، ما يسهم في تعزيز حماية المجتمع والرقابة والتأكد من سلامة الأدوية من خلال معرفة مصدرها والمراحل التي مرت بها من التصنيع حتى وصولها إلى المستهلك.
ويُعد نظام التتبع الدوائي “رصد” أحد إسهامات الهيئة العامة للغذاء والدواء في برنامج التحول الوطني 2020 لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
ويهدف “رصد” إلى مكافحة الغش الدوائي من خلال مراقبة عمليات سلسلة التوريد كاملة، والتأكد أن الأدوية المباعة أو المستهلكة غير مغشوشة، وتوفير بيانات موثوقة حول الأدوية المستهدفة في الغش ومصادر الأدوية المغشوشة.
كما يسعى إلى ضمان التوفر الدوائي من خلال الحصول على معلومات عن توفر ومكان وجود الدواء خلال وقت وجيز، وتمكين المستهلك من معرفة بيانات الدواء، ودعم الاستخدام الأمثل للمستحضرات وتقليل الهدر، إضافة إلى تحقيق الأمن الدوائي، من خلال الإيقاف المباشر لتداول الأدوية المسحوبة مع التحذير منها، وضمان عدم تداولها، وتمكين المستهلك من التحقق من مدى سلامة الدواء والإبلاغ عن أي عرض جانبي بعد استخدامه

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*