وزارة البيئة والمياه والزراعة تقيم ورشة عمل افتراضية عالمية بعنوان “تقنيات طائرات الدرونز والذكاء الاصطناعي في الزراعة”

وزارة البيئة والمياه والزراعة تقيم ورشة عمل افتراضية عالمية بعنوان “تقنيات طائرات الدرونز والذكاء الاصطناعي في الزراعة”
https://wp.me/pd67Z9-W5zW
الزيارات: 513
التعليقات: 0

في ظل سعيها الحثيث على مواكبة التقنية والتحول الرقمي في جميع قطاعاتها، تعقد وزارة البيئة والمياه والزراعة ورشة عمل افتراضية عالمية بعنوان “تقنيات طائرات الدرونز والذكاء الاصطناعي في الزراعة” بحضور الوزارات والهيئات الحكومية والشركات التقنية العالمية في مجال الدرونز والذكاء الاصطناعي، وذلك في يوم الثلاثاء 30/11/1441 هـ الساعة 9 مساء ويوم الأربعاء 1/12/1441 هـ الساعة 3 مساء. وسوف تبث الورشة عبر حساب تطبيق مرشدك الزراعي وعبر حساب الإرشاد الزراعي على توتير (@agri_ext)
ولقد صرح سعادة وكيل الوزارة للزراعة م. أحمد بن صالح العيادة بأن الأمن الغذائي وكفاءة المنظومة الغذائية هي الهاجس الملازم لكل دولة منذ زمن بعيد، ويتخلل هذا الهاجس طموحات كثيرة منها: تطوير الصحة النباتية، ورفع كفاءة الإدراة والمراقبة المزرعية، وتحسين الإنتاج الزراعي وتنظيم الري الزراعي وتأهيل القوى العاملة تماشياً مع المتغيرات التقنية التي نعيشها في عصرنا الحالي. ولقد أولت قيادتنا الحكيمة الاهتمام البالغ بالزراعة في سبيل رفع الكفاءة الإنتاجية وتحسين جودة المحاصيل والإرشاد في استهلاك الموارد الطبيعية وتقليل التكاليف التشغيلية بما يتوافق بشكل مباشر مع طموح القيادة الحكيمة وأهداف رؤية 2030 . ومن هذا المنطلق دعت الحاجة لتنظيم ورشة عمل متخصصة لمناقشة تقنيات طائرات الدرونز والذكاء الاصطناعي في الزراعة لمواكبة هذه الطموحات الزراعية. فهذه الورشة هي بمثابة حلقة الوصل بين مقدمي الخدمات التقنية الذكية وبين المزارعين والمهتمين بمجالات الزراعة.

جدول اعمال ورشة الدرونز

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*