وفد صحيفة الساحات العربية يقوم بزيارة العين الحارة في محافظة الداير بني مالك

وفد صحيفة الساحات العربية  يقوم بزيارة العين الحارة في محافظة الداير بني مالك
https://www.s-maj-news.net/?p=13849165
الزيارات: 438
التعليقات: 0

قام الوفد الإعلامي لصحيفة الساحات العربية بزيارة لاحد المعالم المشهورة في محافظة الداير بني مالك وهي عين بني مالك الحارة وتسمى وغرة بني مالك وتقع في جبال بني مالك على مقربة من الحدود اليمنية وتنحبس من جبل هناك وتنحدر الى مجرى احد روافده وادي ضمد وهي مرتفعة الحرارة وقد بني لها حوضان احدهما للرجال والآخر للنساء ويقصدها كثير من الزوار وتبعد عن مدينة جازان مسافة 150كم.
وهي من العيون الحارة التي تشتهر بها منطقة جازان ومن الأماكن السياحية والعلاجية الطبيعية والتي تنتشر بكثرة في المنطقة وحيث يوجد بها العديد من الينابيع المعدنية والتي منها الحار ومنها الفاتر والمياه المعدنية تحتوي على أملاح ومواد كيميائية مذابة وتكون درجة الحرارة مرتفعة نتيجة لارتفاعها من أغوار بعيدة من طبقات الأرض أو لقربها من البراكين والمنطقة وهبها الله العديد من الينابيع والتي تتوزع على نواحي المنطقة وما زاد من جمالها انها تتواجد في مواقع ذات جذب سياحي وإغراء للمستثمرين. وأثبت الطب والتجربة ان للعيون الحارة فوائد صحية لها منافع عديدة وعلاج للكثير من الأمراض كما تتصف هذه المياه المعدنية بتنوع خصائصها ومميزاتها الكيميائية ومن العيون الحارة في المنطقة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*