يوم العلم في الإمارات 2020

يوم العلم في الإمارات 2020
https://www.s-maj-news.net/?p=13853400
الزيارات: 423
التعليقات: 0

تحتفل الدولة بمناسبة يوم العلم الاماراتي 2020 في 3 نوڤمبر، وهو تاريخ يوم العلم الاماراتي الذي حددّه سموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي “رعاه الله”، حيث تتأجّج مشاعر الوحدة والسلام في قلوب كافة أبناء الدولة في هذا اليوم من كل عام، والتي برع الشيخ في ترجمتها إلى أبياتٍ شعرية في قصيدته الجديدة التي نشرها بمناسبة يوم العلم الاماراتي بعنوان فرسان العلم، فكان مطلعها:

الـعَـلَـمْ لـــي كــانْ زايــدْ رافـعـنِّهْ
هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ

وأكمل ليؤكد على وحدة الصف الإماراتي، مُلقياً:

صـفِّـنـا واحــدْ أبَــدْ مـاجَـتْهِ هَـنِّـهْ
مِـنْ سـنَةْ سـبعينْ مـاحَدْ زعـزَعَهْ

جاءت قصيدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتكون من أبرز مظاهر احتفال يوم العلم الاماراتي، إذ تُعبّر عن كمية الفخر والاعتزاز في قلب كل إماراتي في هذه المناسبة المميزة التي تحتفي بها كافة مؤسسات دولة الإمارات العربية المتحدة.

في احتفالات يوم العلم الاماراتي العام الماضي، دعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، جميع المؤسسات الحكومية والخاصة والوزارات والمدارس لرفع علم الإمارات تعبيراً عن وحدة شعب الإمارات بكافة مؤسساته وأطيافه.

يوم العلم الاماراتي 2020

اختار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تاريخ يوم العلم في الامارات 3 نوفمبر ليوافق تاريخ تسلّم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “حفظه الله” مقاليد الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما قد يتساءل البعض لماذا سمي يوم العلم بهذا الاسم! فقد جاءت تسمية يوم العلم ترسيخاً لليوم الذي قام فيه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، برفع علم الدولة ليرفرف عالياً في عام 1971، حيث يأتي هذا الربط توضيحاً وتأكيداً على أهمية الحدثين في تاريخ دولة الإمارات، إذ أنّ علم الإمارات رمزٌ خالدٌ للوطن منذ قيام اتحاده.
ألوان العلم

يتضمن علم دولة الإمارات العربية المتحدة ألوان الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، والتي ترمز للوحدة العربية، فلا بد لكل من يود إلقاء كلمة عن يوم العلم الاماراتي 2020 أن يعرف رمز كل لون من ألوان العلم التالية:

اللون الأخضر

يرمز إلى النماء والازدهار والاخضرار والتطور والرخاء واستدامة التنمية والنهضة.
اللون الأبيض

يرمز إلى عمل الخير والبذل والعطاء، والسعي لتحقيق السلام ونشره.

اللون الأسود

يرمز إلى قوة أبناء الإمارات ومنعتهم وشدّتهم.

اللون الأحمر

يرمز إلى تضحيات أبناء الوطن لحماية المنجزات والمكتسبات الوطنية، ويستحضر إرث البطولة والشهادة التي سطّرها جنود الإمارات البواسل بدمائهم.

يوم العلم في الامارات 2020

تملأ مظاهر الاحتفال كافة أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة في يوم العلم
تصاحب هذه المناسبة عدة فعاليات متنوعة من كل عام، بحيث تتزامن احتفالات يوم العلم في الامارات مع احتفالات يوم تولّي الشيخ خليفة بن زايد رئاسة الدولة، فتجوب مظاهر الفرح والبهجة بيوت الإماراتيين جميعاً والمقيمين على أرض الإمارات الحبيبة، فتستمر الاحتفالات طوال الشهر لتلتقي مع احتفالات العيد الوطني للإمارات في 2 ديسمبر.

فعاليات يوم العلم 2020

علم الإمارات
ترفرف أعلام الإمارات فوق مباني الدولة في هذه المناسبة الوطنية
تنتشر فعاليات هذه المناسبة في كل إمارات الدولة، فعادةً ما تتمثل افكار يوم العلم في مختلف الأنشطة والحملات، منها:

رفع العلم في الساحات الخارجية وإطلاق بالونات بألوان العلم
مسابقات وطنية ومواهب
مراسم وورشات للأطفال
احتفالات طلاب المدارس (عروض غنائية وموسيقية)
عرض منتجات أصحاب الهمم
إلقاء مدراء ورؤساء المؤسسات كلمة ليوم العلم الاماراتي
تتنافس المدارس في ابتكار افكار ليوم العلم من فعاليات وأيضاً توزيعات يوم العلم
حملة العلم الوطني – ارفعه عالياً

تتمثل فعالية حملة العلم الوطني، التي أطلقتها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، في رفع علم الإمارات فوق أبنية المؤسسات والشركات الخاصة والعامة وكذلك على المنازل، كنوع من التعبير الصريح عن مدى انتمائهم واعتزازهم بدولتهم، فيكون تعبيراً صريحاً عن مدى اعتزازهم بعلم الدولة، إذ ينبع هذا الاعتزاز من الشعور الوطني العظيم في قلوب الاماراتيين وكل مقيم على أرضها.

تستمر افكار يوم العلم الاماراتي بالتنوع عاماً بعد عام، لذلك نأمل أن نكون قد قمنا بتغطية ما تودّون معرفته من معلومات عن يوم العلم في الامارات 2020، فقد تناولنا في هذا المقال جوانباً عدة لهذه المناسبة، مثل متى يوم العلم في الامارات، ورموز ألوان علم الإمارات، بالإضافة إلى سبب تسمية المناسبة بهذا الاسم، تابعونا في المدونة العقارية الأولى باللغة العربية في دولة الإمارات العربية المتحدة للاطّلاع على فعاليات يوم العلم الاماراتي 2020 فور إعلانها بالإضافة إلى الفعاليات الأخرى، مثل الهالوين في دبي وموسم القرية العالمية 2020 – 2021 في دبي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*