سوق السفر العربي ينطلق في مايو 2021 في دبي بالتزامن مع بزوغ فجر جديد لصناعة السفر والسياحة

سوق السفر العربي ينطلق في مايو 2021 في دبي بالتزامن مع بزوغ فجر جديد لصناعة السفر والسياحة
https://wp.me/pd67Z9-W8sS
الزيارات: 1493
التعليقات: 0

• سيقام المعرض في مركز دبي التجاري العالمي من 16 ولغاية 19 مايو 2021 مع التركيز على الفرص التي يخبئها المستقبل  

• خبراء الطيران والسفر أكثر تفاؤلاً الآن بعد إعلان شركة الأدوية الأمريكية العملاقة فايزر عن إيجاد لقاح لفيروس كورونا

أعلنت ريد ترافيل إكزيبيشنز، الشركة المنظمة لـ معرض سوق السفر العربي، عن إقامة نسخة عام 2021 من المعرض على أرض مركز دبي التجاري العالمي، وذلك من الأحد 16 ولغاية الأربعاء 19 مايو من العام المقبل.

في عامه السابع والعشرين، وبالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، سيقام المعرض تحت شعار “بزوغ فجر جديد لقطاع السفر والسياحة”، حيث سيتم تسليط الضوء بشكلٍ رئيسي على الوضع الراهن لهذه الصناعة، مع التطرق إلى ما يخبئه المستقبل. بالإضافة إلى التركيز على أبرز الاتجاهات الناشئة، وكيفية الاستفادة من الابتكار لدفع عجلة نمو هذه الصناعة نحو الأمام.

في هذا الصدد، أشار التقرير الأخير الصادر عن كوليزر إنترناشونال لتوقعات القطاع الفندقي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن عام 2021 سيكون عام التعافي، وذلك بناءً على المؤشرات الأولية التي تشير إلى أن أداء الفنادق في جميع أنحاء المنطقة قد بدأ يتحسن بالفعل في الآونة الأخيرة، لاسيما في الوجهات الرئيسية مثل دبي والقاهرة، التي من المتوقع أن تسجل عام 2021 مستويات إشغال تقديرية تصل إلى 68% و65% على التوالي. تأتي خلفها وجهات أخرى وهي أبوظبي والرياض وجدة ومسقط وعَمّان بمعدل إشغال فندقي يصل إلى 58% و56% و51% و48% و45% على التوالي. بشكلٍ عام، بلغ متوسط النمو على أساس سنوي للوجهات العشرين التي شملها التقرير نحو 47%.

يعد نمو قطاع السياحة والسفر عاملاً رئيسياً لازدهار اقتصاد المنطقة. في هذا الإطار، توقع المجلس العالمي للسفر والسياحة أن يساهم هذا القطاع بشكلٍ مباشر بنحو 133.6 مليار دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي لدول المنطقة بحلول عام 2028. في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهد انخفاض أسعار النفط وتباطؤ اقتصادي واضح نتيجة القيود التي فرضتها جائحة كوفيد-19، فإنه من المنتظر أن يعتمد الاقتصاد الإقليمي على تعافي قطاع السفر والسياحة بوتيرة أسرع، وذلك بمجرد تطوير اللقاح واعتماده بشكلٍ رسمي.

في هذه المناسبة، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: “أعلنت شركة فايزر الأسبوع الماضي عن النتائج الأولية للمرحلة التجريبية الثالثة للقاح كوفيد-19، مؤكدةً فاعليته بنسبة 90%، وذلك استناداً على تحليل البيانات المؤقت الذي أجرته.

“في حال وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على هذا اللقاح وتم اعتماده بشكلٍ رسمي، فإن بإمكان شركة فايزر كما صرحت مؤخراً، طرح 50 مليون جرعة هذا العام، ونحو 1.3 مليار جرعة عام 2021، وهو ما يكفي لمنح اللقاح لنحو 675 مليون شخص حول العالم. لذا، نحن على ثقة بأنه بحلول شهر مايو من العام المقبل، سيبزغ فجر جديد على صناعة السياحة والسفر”.

سيشكل سوق السفر العربي 2021 جزءاً أساسياً من أسبوع السفر العربي، وستكون هذه النسخة وللمرة الأولى نسخة هجينة، أي سيتم إطلاق حدث افتراضي لسوق السفر العربي بعد انتهاء الحدث الرئيسي بأسبوع، حيث تهدف الشركة المنظمة من خلال ذلك إلى الوصول لشريحة أكبر من المهتمين والعاملين في هذه الصناعة، وذلك من خلال الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي، الذي أقيم للمرة الأولى في وقتٍ سابق من هذا العام، وأثبت نجاحه الكبير في جذب 12,000 زائر من 140 دولة.

في المجمل، وفر الحدث تنظيم 11,301 اجتماعاً ثنائياً مجدول بشكلٍ مسبق، جنباً إلى جنب مع 23 جلسة فيديو عبر البث الحي تضمنت أسئلة وأجوبة واستطلاعات رأي وتفاعل مع الجمهور، بالإضافة إلى بعض العروض التقديمية. هذا وحققت الندوات الرقمية أكثر من 24,000 مشاهدة على مدار ثلاثة أيام من إقامة الحدث الافتراضي.

وأضافت كورتيس: “وجدنا أنه من الضروري إدراج الحدث الافتراضي على جدول أعمال سوق السفر العربي، نظراً لتعذر سفر العديد من المتخصصين والمهتمين والخبراء من مختلف أنحاء العالم كل سنة. لنكن أكثر وضوحاً، لن تخفف الحكومات في جميع أنحاء العالم من القيود المفروضة على السفر بنفس الدرجة وفي ذات الوقت، ولكننا نتوقع أن تختلف إجراءات السفر وفتح المطارات وإعادة حركة الملاحة الجوية حسب كل بلدٍ على حدة”.

ومن أبرز الأحدث الأخرى التي ستقام خلال أسبوع السفر العربي، سوق السفر الدولي للسياحة الفاخرة 2021، ومعرض ترافيل فورورد الذي يركز على تكنولوجيا السفر. بالإضافة إلى ذلك، سيواصل سوق السفر العربي شراكته مع أرايفال، حيث ستغطي هذه الشراكة من خلال سلسلة من الندوات الرقمية، الاتجاهات الحالية والمستقبلية لمنظمي الرحلات الجوية ومديري الوجهات السياحية.

علاوةً على ذلك، سيشهد المعرض إقامة منتديات المشترين المخصصة للأسواق الرئيسية وهي المملكة العربية السعودية والهند والصين، بالإضافة إلى جلسة تسريع التواصل بين المؤثرين على المنصات الرقمية، فضلاً عن قمة الفنادق وبرنامج السياحة المسؤولة.

تجدر الإشارة إلى معرض سوق السفر العربي سيلتزم بشكلٍ صارم ببروتوكول وإرشادات الصحة والسلامة لمركز دبي التجاري العالمي. يعمل الفريق المسؤول عن تنظيم الحدث في مركز دبي التجاري العالمي جاهداً لضمان سير جميع الفعاليات بأمان، حيث نفذ في هذا الإطار سلسلة من الإجراءات التي تشمل عمليات تنظيف مكثفة، وتحسين دورة الهواء ونقاوته، وإنشاء محطات متعددة لتعقيم اليدين، وفحص درجات الحرارة للأشخاص المتواجدين في الحدث.

يصنف سوق السفر العربي حسب رأي الخبراء والمتخصصين، على أنه الحدث الأبرز في قطاع السياحة والسفر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. هذا واستقبلت دورة عام 2019 نحو 40,000 متخصص في قطاعات السفر والسياحة والضيافة من 150 دولة. كما شهد المعرض مشاركة أكثر من 100 جهة عارضة جديدة، وسجل أكبر مشاركة في تاريخه من قارة آسيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*