هواوي تعزز استثماراتها في المملكة وتختار الرياض مقراً لأكبر معرض لها في العالم خارج الصين

هواوي تعزز استثماراتها في المملكة وتختار الرياض مقراً لأكبر معرض لها في العالم خارج الصين
https://www.s-maj-news.net/?p=13861284
الزيارات: 179
التعليقات: 0

بحضور معالي وزير الاستثمار خالد بن عبد العزيز الفالح، وقعت شركة هواوي الصينية وشركة كادن في مقر وزارة الاستثمار، اتفاقية لافتتاح أكبر متجر رئيس – خارج الصين – في العاصمة الرياض، والذي سيتم افتتاحه في مجمع واجهة الرياض، ويأتي هذا الحدث في إطار تعزيز الاستثمارات النوعية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة.

ويأتي افتتاح أكبر متجر رئيس لقطاع التجزئة في العالم لشركة هواوي – خارج الصين –كأحد النماذج العديدة التي تثبت نجاح استراتيجية المملكة في استقطاب الشركات العالمية الكبرى من خلال تقديم مجموعة من التسهيلات التي من شأنها جذب استثمارات جديدة ونوعية.
وبهذه المناسبة؛ أكد معالي وزير الاستثمار على أن المملكة تملك العديد من الفرص الاستثمارية النوعية، وتحث الشركات العالمية والمستثمرين على الاستفادة منها، مشيراً إلى أن المملكة تتمتع ببيئة استثمارية غنية، وبيئة أعمال جاذبة، وأن أحد أهداف وزارة الاستثمار هو استقطاب الشركات العالمية الرائدة للاستثمار والعمل في المملكة، ويعد اختيار شركة هواوي لمدينة الرياض لافتتاح أكبر متجر رئيس لها في العالم – خارج الصين – باكورة الاستثمارات المستهدفة هذا العام.
كما تطرق معالي وزير الاستثمار إلى أن المملكة تمتلك اقتصاداً قوياً وسوقاً حيوياً يعتمد على عدة عوامل من أهمها الكفاءات الشابة، وأن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات يعد أحد أكثر القطاعات الاستثمارية نمواً، حيث بلغ عدد مستخدمي خدمة الإنترنت في المملكة اليوم 30 مليون مستخدم، ومن المتوقع أن تصل نسبة مستخدمي الإنترنت إلى 82.6% من إجمالي عدد السكان بحلول عام 2022م، مقارنة بـنسبة 73.2% في عام 2017م.
وأشار معاليه إلى أن وزارة الاستثمار تسعى لاستقطاب الاستثمارات النوعية ذات القيمة المضافة في مجالات الطاقة، والتكنولوجيا، والصناعات الحيوية، والذكاء الاصطناعي، والسياحة والترفيه، بما يساهم في توطين التقنية، وخلق الوظائف، ونقل المعرفة والخبرات، ودعم الابتكار، وتمكين رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
من جانبه أكد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، أن هذه الشراكة الاستراتيجية مع هواوي هي استكمال لجهود المملكة في استقطاب شراكات دولية تعزز من مكانة المملكة كقوة استثمارية رائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومحور ربط للقارات الثلاث رقمياً، ومركزاً للريادة والابتكار كما عبّر الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في المملكة السيد/ تيري هي عن سعادته بالإعلان عن هذا المشروع الذي يأتي في إطار خدمة عملاء هواوي في المملكة، ونجاح شركة هواوي في إنشاء أكبر متجر رئيس لهواوي في الأسواق العالمية، مؤكداً على أن ذلك سيوفر للعملاء تجربة غير مسبوقة بفضل خبرة الشركة الكبيرة في توفير أحدث الحلول التقنية، كما بيّن السيد/ تيري أن السوق السعودي يعتبر أحد أهم الأسواق لشركة هواوي، وأنهم ملتزمون بتوفير أفضل تقنيات الاتصالات والاستثمار في تنمية البيئة التقنية في المملكة.
كما أكد الرئيس التنفيذي لشركة كادن للاستثمار المهندس عبد الله الفصام على أهمية الاستثمار الأجنبي لمشروع واجهة الرياض مشيراً إلى تركيز كادن للاستثمار على توفير المنتجات العقارية المناسبة لمتطلبات الشركات العالمية، وذلك لإثراء تجربة عملاء الشركة بشكل عام وزوار واجهة الرياض بشكل خاص، وهذا ما سيتحقق بإذن الله مِن خلال متجر هواوي. كما أثنى على الدور المميز لوزارة الاستثمار في تسهيل إتمام هذا الاتفاق وحرص معالي الوزير وفريق عمل الوزارة على تذليل كافة الصعاب.
والجدير بالذكر؛ أن وزارة الاستثمار تستهدف جذب الاستثمارات، ودعم المستثمرين والشركات العالمية للاستثمار في المملكة، وتقديم التسهيلات اللازمة لذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، كما أن الوزارة بصدد إطلاق الاستراتيجية الوطنية للاستثمار التي من شأنها تعزيز وتنظيم البيئة الاستثمارية في المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*