سكاي نيوز عربية تُطلق "العد التنازلي"لمواكبة وصول "مسبار الأمل " لمدار الكوكب الأحمر

تغطية شاملة لأول انجاز تاريخي للعرب، وذلك عبر جميع منصات القناة المرئية والرقمية والمسموعة

تغطية شاملة لأول انجاز تاريخي للعرب، وذلك عبر جميع منصات القناة المرئية والرقمية والمسموعة
https://www.s-maj-news.net/?p=13861860
الزيارات: 101
التعليقات: 0

تواكب سكاي نيوز عربية وصول “مسبار الأمل” الذي اطلقته دولة الامارات في 20 يوليو 2020 لاستكشاف المريخ عبر تغطية إعلامية شاملة واستثنائية عبر منصاتها المرئية والرقمية والمسموعة بعنوان “العد التنازلي” تبدأ في الأول من شهر فبراير و تستمر حتى العاشر منه.

وتوظف سكاي نيوز عربية في تغطيتها هذه مجموعة من المراسلين المنتشرين في مراكز التحكم بمسار المسبار، وتعتمد على أحدث التقنيات عبر شاشتها ومنصاتها الرقمية؛ كتقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز، ومجموعة من العناصر المتكاملة والمعززة التي ستوفر لمشاهديها تجربة بصرية فريدة وغنية لهذه اللحظة التاريخية. كما تخصص سكاي نيوز عربية صفحة على موقعها الالكتروني تتضمن مواد تعريفية عن المسبار، و صور مباشرة من مركز التحكم بشكل دائم.

وتشتمل التغطية الإعلامية التي ستبث عبر شاشة سكاي نيوز عربية ومنصاتها الرقمية ومحطتها الاذاعية على مجموعة من التقارير اليومية عبر برامجها الرئيسية ونشراتها الإخبارية، وذلك إلى جانب عدد من المقابلات مع مختصين وخبراء من فرق المحطة الأرضية للمسبار، والتي تتولى الاشراف وتجهيز جميع أنظمة المسبار وإجراء المناورات الأخيرة، استعداداً لإدخاله في مدار الالتقاط حول الكوكب الأحمر بشكل آمن.

وتركز التقارير والمقابلات والأفلام الوثائقية الحصرية عل تسلسل تاريخي لاستكشاف المريخ وصولا إلى مسبار الأمل والبعثات الأخرى المتوقعة، وتتطرق لتفاصيل المهمة التي تعتبر أول مهمة عربية لاستكشاف المريخ في التاريخ، كما تتضمن تقارير تعريفية بمسبار الأمل، وانطلاقه ومهامه وتصنيعه وأهدافه.

وتخصص جيزال خوري حلقة خاصة من برنامجها “مع جيزال” لهذا الإنجاز عبر استضافة معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة وقائد الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ (مسبار الأمل) للحديث عن هذه المهمة، وستبث هذه الحلقة بتاريخ 8 فبراير عند الساعة 4:30 عصراً بتوقيت غرينيتش (8:30 مساءً بتوقيت أبوظبي).

وفي 9 فبراير، وهو الموعد المتوقع لوصول “مسبار الأمل” الأول من نوعه إلى مداره حول الكوكب الأحمر ستواكب سكاي نيوز عربية وصول المسبار إلى مداره ببث مباشر يبدأ عند الساعة 2:00 ظهراً بتوقيت غرينيتش (6:00 مساءً بتوقيت أبوظبي) لتنقل للمشاهدين في شتى أنحاء العالم والمنطقة هذا الإنجاز التاريخي للعرب لحظة بلحظة. ويتخلل البث المباشر لقاءات مع مجموعة من العلماء للحديث عن الحدث التاريخي بالإضافة إلى تقارير وأفلام وثائقية لتعريف المشاهدين بمراحل إنجاز المسبار، ورحلته التي تعد أحد أهم المشاريع الاستراتيجية لدولة الإمارات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*