مقابة سمو ولي العهد ونجاح الرؤية السعودية ٢٠٣٠م

مقابة سمو ولي العهد ونجاح الرؤية السعودية ٢٠٣٠م
https://www.s-maj-news.net/?p=13866856
الزيارات: 86
التعليقات: 0

الدولة – أعزها الله – ومؤسساتها، وبدعم من جكومة خادم الحرمين الشريفين، وتوجيهات سمو ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – وضعت الرؤية السعودية 2030م لتصحيح وضع الاقتصاد السعودي، فبرامجها ومبادراتها تؤكد أن المملكة مقبلة على نمو اقتصادي كبير وعلينا أن نعترف بهذه الإنجازات والجهود.
وأكد سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مقابلته مع القناة السعودية الأولى، ويثتها القنوات الاخرى، أن الرؤية السعودية 2030م حققت أهدافها قبل عام 2030م، وهناك إعداد لرؤية المملكة للعام 2040م، والتي ستكون منافسة اقتصاديا على مستوى العالم، بعد تحقيق أهداف الرؤية السعودية2030م.
وقال سموه انه لن يكون هناك ضرائب على دخل المواطن في المملكة، وأكدا أن الحد الأقصى لفرض ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15% مدة 5 سنوات، وهو قرار مؤقت، وضمن أهداف الرؤية السعودية 2030م ونحن نعمل على تخفيض البطالة إلى 7%، وأن الرؤية ستوفر فرص العمل المناسبه لجميع لمواطنين.
وسنجعل من المملكة مرجعية اقتصادية شرق أوسطية، لخطوط التجارة والنفط والغاز، والاتصالات والتقنية، والنقل والتجارة العالمية، وأن لدينا إصرارا على خلق التحولات الكبرى، وسينظر لها السعوديون بكل احترام وتقدير، فالشخصيات التاريخية، والاستثنائية والخبرة السياسية تؤكد بأننا ذاهبون للمستقبل، وأن المملكة ذات نفوذ وتأثير إقليمي ودولي.
كما اكد سموه انه لا خوف على اقتصادنا من كورونا، وأن الاقتصاد السعودي يسير في مساره الصحيح، لأن المملكة تنعم باستقرار سياسي، واقتصادي أمن، وعضو فاعل في مجموعة العشرين ومنظمة التجارة العالمية، واقتصادها قوي، ولديها نظام نقدي متين، ومنتجات تمويلية، واستثمارية واحتياطيات كبيرة، وخطط طوارئ، واستعداد لمواجهة المخاطر..
كما اكد سموه ان الرؤية السعودية 2030م وضعت برامج راقية تعتمد جميعها على قدرات موارد أبنائها البشرية، وتنويع مصادر الدخل دون الاعتماد على النفط، وبيع جزء من أرامكو، والشركات التابعة لها، وتحويل الأموال إلى صندوق سيادي، يمكنه الاستحواذ على حصص في شركات عملاقة في السوقين المحلي والدولي.
وكل ذلك تحقق بفضل من الله، ثم بجهود القيادة الحكيمة، والتوجيهات السليمة والملهمة، والرؤية السديدة، والاستراتيجية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان -أعزه الله- وان التخطيط السليم للمستقبل يجب أن يُبنى على الاستثمار في المواطن، وقدرات الموارد البشرية السعودية لانهم هو أساس التنمية، والعمل على تنويع مصادر الدخل دون الاعتماد على النفط.
لقد سعدنا بما سمعناه في المقابلة ونجاح الرؤية السعودية 2030م، والذي أثلج صدورنا، وهو بلا شك جهد عظيم يستحق عليه الشكر سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وتوفير كل ما يحتاجه المواطن، ويتمناه من تعليم وتدريب وتأهيل وتقنية، وتطوير وتوظيف، وسكن وصحة، وتأمين طبي، وطرق وترفيه، وجمبع الخدمات.

أحمد بن عبدالرحمن الجبير
مستشار مالي
عضو جمعية الاقتصاد السعودية

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*