ضمن خطة وزارة الإسكان الاستراتيجية

جمعية الإسكان التنموي بمنطقة الرياض “بيتي” توقع اتفاقية إطارية مع وكالة الإسكان التنموي

جمعية الإسكان التنموي بمنطقة الرياض “بيتي” توقع اتفاقية إطارية مع وكالة الإسكان التنموي
https://wp.me/pd67Z9-Wbxl
الزيارات: 577
التعليقات: 0

وقعت جمعية الإسكان التنموي بمنطقة الرياض “بيتي”، اتفاقية إطارية مع وزارة الإسكان ممثلة بوكالة الإسكان التنموي، وذلك يوم الاثنين الماضي بمدينة الرياض، وفقاً للخطة الاستراتيجية التي تسعى الوزارة لتنفيذها مع القطاع الغير ربحي.

وتهدف الإتفاقية إلى انفاذ ما تحقق في قرار مجلس الوزراء الموقر رقم ١٩٨ وتاريخ ١٤٣٨/٤/٢٢هـ، والذي يؤكد على دعم سكني مناسب للفئة الأشد حاجة من مستفيدي الضمان الاجتماعي ومن في حكمهم، لتوفير مساكن تنموية شاملة المرافق و الإنشاءات بما يسمح للجمعية إعادتها للمستفيد الذي تحدده الوزارة.

كما تحدد الوزارة نوع الدعم السكني المقدم للفئة المستحقة من حيث المساحة والتصميم، بناءً على متطلبات محددة منها: عدد أفراد الأسرة، والحالة الصحية، والمادية، ومكان إقامة المستفيد، حيث تؤكد الاتفاقية بفتح مجالات أوسع للراغبين في التعاون والمساهمة في قطاع الإسكان من الشركات التجارية والمؤسسات المانحة.

الجدير بالذكر أن الإتفاقية تسعى لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله-، وما نصت عليه رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠م، وذلك لتهئية البيئة اللازمة للقطاع غير الربحي لأخذ زمام المبادرة والتغلب على التحديات التى تواجه قطاع الإسكان، وتمكينه ليكون أكثر فاعلية وموائمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*