حصاد كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

حصاد كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين
https://www.s-maj-news.net/?p=13869883
الزيارات: 377
التعليقات: 0

أُسدل الستار عن كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لعام ٢٠٢٠ م بتحقيق نادي الهلال البطولة برصيد ( ٦١ نقطة ) والوصيف الشباب ( ٥٧ نقطة ) والمركز الثالث الاتحاد  ( ٥٦ نقطة ) ويتأهل كُلًّا من الهلال والشباب لبطولة الأندية الآسيوي مباشرة ويرافقهما نادي الفيصلي بطل كأس خادم الحرمين الشريفين ( لأول مرة ) أما صاحب المركز الثالث الاتحاد سوف يخوض الملحق الآسيوي.

ولعمل مقارنة بين  حصاد الموسم الحالي والماضي : فقد أقيمت ٢٤٠ مباراة على مدار ٣٠ جولة سجل  في عام ٢٠١٩ = ٦٩٠ هدفًا بمعدل ٢. ٨٨ في كل مباراة  وعام ٢٠٢٠ = ٧٤٦ هدفًا بمعدل ٣. ١١ لكل مباراة والتي انعكست إِيجَابِيًّا  في عدد التسديدات ٢٠١٩ ( ٥٩٣٦ مرة منها ٢١٣٧ داخل المرمى أما ٢٠٢٠ م أصبحت ( ٦١٩٧ مرة ) منها ٢٢٥٥ داخل المرمى،  أما عن  الشباك النظيفة فقد تراجع  عدد المرات في عام ٢٠٢٠ م  ( ٩٢ مرة   ) عنها  في ٢٠١٩ م (  ١٠٧ مرة ) وهذا يدل على ارتفاع النزعة الهجومية  في الدوري.

التمريرات:  التي قام بها اللاعبون،  فقد شهدت ارتفاعا ملحوظا ففي موسم ٢٠١٩ جرى تنفيذ  192293 تمريرة،  لكن في موسم ٢٠٢٠ نفذ اللاعبون 194849 تمريرة.

الركنيات وركلات الجزاء:٢٠١٩ ( ٢٣١٩ مرة )  ٢٠٢٠( ٢٣٧٧ مرة   وركلات الجزاء٢٠١٩ ( ٩٦ ركلة ) ٢٠٢٠ ( ١٢٠ ركلة جزاء ) فقد كان لتقنية ( VAR ) دور كبير في ارتفاعها وضبط  العديد من الحالات.

الكروت الملونة:  ففي ٢٠١٩ ( ١٠٢٩ كرت منها ٩٧٤ كرت أصفر٥٥ أحمر ) ٢٠٢٠ ( ١٠٥٦منها ١٠١٦ كرت أصفر٤٩ أحمر )

الدفاع  والأخطاء:  نجح المدافعون  خلال موسم ٢٠١٩ في  تنفيذ ٨٠٤٣ تشتيتا ناجحًا،  لكن الرقم انخفض قليلا خلال  موسم ٢٠٢٠ إلى ٨٠٣٠ تشتيتا،  وارتكب اللاعبون ٦٥٣٨خطأ ٢٠١٩ ليرتفع عدد الأخطاء إلى ٦٨٤٨ خلال  مباريات ٢٠٢٠م .

الحكام:  على مدار ٣٠ جولة  ولعدد ٢٤٠ مباراة  أدارها ٢٢ حكم سعودي و ١٣ أجنبي مقارنة  ٢٠١٩ شارك فقط ٧ حكام سعوديين،  ماجد الشمراني حكم ٢٣ مباراة يليه تركي الخضير  ٢٠ مباراة أحتسب فيها ٢٢ ركلة جزاء ثم فيصل البلوي ١٩ مباراة،  أما كُلًّا من خالد صلوي وعبد الله الحربي أحتسب ١٤ ركلة جزاء،  أما البطاقات الصفراء احتسب فيصل  البلوي ١١١ بطاقة و ٦ حمراء ويساويه تركي الخضير في عدد الكروت الحمراء.

الهدافين : يتصدر الهدافين  الدوري لاعب نادي ( الهلال ) جوميز برصيد ( ٢٤ هدف ) ويليه  إيميلوزيلايا ( ضمك ) ١٩ هدف  ويتساوى كلا من ( جوانكايالشباب ) و ( فابيو إبرةالباطن) ١٧ هدف.

أقوى هجوم :  الشباب سجل ( ٦٨ هدف ) بمعدل ٢. ٢٦ في كل مباراة ويليه الهلال ( ٦٠ هدف  ) بمعدل هدفين في كل مباراة ثم الفتح ( ٥٥ ) هدف بمعدل ١. ٨ في كل مباراة .

أقوى دفاع الهلال :سُجل في مرماه ( ٢٧ هدف ) ويليه الاتحاد ولج مرماه ( ٢٩هدف ) ثم التعاون (٣٠ هدف ) .

 أكثر فرق فوز : الهلال ( ١٨ مباراة ) ويليه الشباب ( ١٧ مباراة ) ثمالاتحاد ( ١٥ مباراة ) .

أقل فرق خسارة :الاتحاد عدد ( ٤ مباريات ) فقط  يليه الهلال (٥ مباريات ) ثم الشباب (٧ مباريات) . 

أكثر الفرق تعادلًا :يتساوى كُلًّا من الاتحاد والقادسية (١١ مباراة ) ويليهما (الفيصلي وضمك والباطن في ٩ مباريات ) . 

تشكيلة الموسم بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين  :

حسب موقع SofaScore،  لاعبيْن من اتحاد جدة،  هما أحمد حجازي وجروني،  ومثلهمامن الهلال جوميز وسالم الدوسري كما ضمت التشكيلة ثنائي الشباب بأنيجا وخوانقا،  بالإضافة إلى سانتوس وتاوامبا من التعاون ، وجاءت التشكيلة على النحو التالي:  حراسة المرمى:  جروهية (اتحاد جدة) الدفاع: رايس ويليامز (القادسية)،  أحمد حجازي (اتحاد جدة)،  إيفاجو سانتوس (التعاون)الوسط:  سالم الدوسري (الهلال)،  إيفر بأنيجا (الشباب)،  محمد الكويكبي (الاتفاق)،  كريستيان خوانقا (الشباب) الهجوم:  سعد بغير (أبها)،  بافيتيمبي جوميز (الهلال)،  لياندر تاوامبا (التعاون).

وبقراءة بسيطة عن جدول الدوري نجد أن التنافس الشريف خلال الموسم فقد كان التنافس بين الأندية الثلاثة ( الهلالالشبابالاتحاد ) على المراكز الأولى على الدوري ودخل في بعض الجولات كلا من الأهلي  والتعاون  ولكن في الجولة ٢٩ تُوج الهلال بطلًا للدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للمرة الثانية على التوالي  بعد فوزه على التعاون ليفرق عن الوصيف الشباب ٤ نقاط أما الاتحاد فرط في الوصافة  في الجولات الأخيرة ليستمر في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن الشباب وبتساوي كُلًّا من التعاون والاتفاق  برصيد ٤٧ نقطة بفارق ٩ نقاط عن الاتحاد ويليهماالنصر ٤٦ بفرق نقطة واحدة ثم الفتح ٤٢ نقطة بفارق ٤ نقاط عن النصر ويليه الأهلي ٣٩ بفارق ٣ نقاط عن الفتح ويليه ( الفيصليالرائدضمكالباطنأبها ) برصيد ٣٦ نقطة بفارق ٣  نقاط عن الأهلي، وباقي الاندية    الثلاثة (القادسية ٣٥ نقطة فالوحدة ٣٢ نقطة والأخير العين ٢٠ نقطة )  الهابطين الى مصاف دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولي ، ويتضح من ذلك مُدِّي تقارب مستويات الأندية ففي الأمتارالأخيرة من نهاية الدوري كان التنافس قوي جِدًّا خاصة الجولة الأخيرة بل بعد نهايةالشوط الأول في مباريات أندية الهبوط ليثبت الأندية الهابطة بصعوبة وتنافس شريف بين الأندية ، أما عن الصاعدين لدوري كأس الأمير محمدبن سلمان للمحترفين هَم  ( الحزمالفيحاءالطائي أتمنى أن أكون قد توافقت في نقل المعلومات مع بعض التعليق الذي يُفيد القارئ.  . . .

 والله الموفق

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*