شغفها الريشة الطائرة .. لاعبه وحكمه دولية ومدربه … طموحها لا حدود له

شغفها الريشة الطائرة .. لاعبه وحكمه دولية  ومدربه … طموحها لا حدود له
https://www.s-maj-news.net/?p=13871467
الزيارات: 454
التعليقات: 0

لاعبة و حكمه دولية ومدربة  لطائرة الريشة … دعم الأسرة لها جعلها تستمر  كلاعبة ..وجدت صعوبات لتوفير ملاعب وتغلبت عليها بعشقها للعبة أنشأت في نادي الرياض لعبة طائرة الريشة … شاركت كأول حكمة دولية … هدفها زيادة  عدد ممارسات اللعبة ….  وما بين الريشة الطائرة والمضرب نحلق مع الكابتن هتون السدحان في حوار شيق يعرف القارئ عن طائرة الريشة  

بداية عرفينا بلعبة الريشة الطائرة؟

هي رياضة شبيهة إلى حد بعيد بالتنس الأرضي لكنها أسهل نوعاً ما، تتمحور فكرةاللعبة حول ضرب الريشة بالمضرب لتطير فوق الشبكة وتهبط في النصف المخصص للاعب الخصم ، ومناسبه لكافة الفئات العمرية أمنة لدى جميع الفئات مناسبة للجنسين لاتحتاج لعدد كبير من اللاعبين وتصنف من اسرع العاب المضارب.

 ماهو مجال دراستك  ؟

خريجة بكالوريوس لغات وترجمة وبعد تخرجي تفرغت لتطوير نفسي اكثر في التدريب والتحكيم في لعبة الريشة الطائرة.

كيف كانت بدايتك ؟ ولماذا أخترتِ اللعبة ؟ 

في بداية مسيرتي الرياضية مارست الكثير من الالعاب الرياضية و من اكثر الالعاب التي أحببتها ووجدت شغفي بها هي الريشة الطائرة و الأمان بشكل كبير وانضممت للمنتخب كلاعبة وشارك في عدة بطولات وبعد ذلك بدأت بالانضمام لحصص تدريب منتظمة مما خلق بداخلي رغبة بالانجاز وبدأت اطور نفسي في مجال اللعب و الادارة و التدريب والتحكيم وحاليا مدربة وحكمه معتمدة من الاتحاد الدولي   للريشة الطائرة .

هل وجدتي مساعدة من قبل الأسرة ؟

أوجه كل الشكر والامتنان لعائلتي لإيمانهم  وثقتهم وتشجيعهم الدائم لي .

الريشة الطائرة تحتاج الى ملعب خاص  ماهي الصعوبات التي واجهتها لممارسة اللعبة ؟ 

في البداية واجهتني صعوبة عدم توفر أماكن مناسبه للتدريب وقلة عدد اللاعبين و الاعبات وبعدها تم توفير الملاعب المناسبة للعبه .

كيف كان تجاربك التدريبية و ما الشهادات التي حصلتي عليها. في البداية التحقت بحصص وبرامج تدريبية مثل دورات للمدربين والمحاضرين والحكام وبرنامج وقن اريشة المعتمدة من الاتحاد الدولي  والآسيوي ومن هنا بدأت بالتدريب معالاتحاد السعودي للريشة الطائرة والانضمام للمخيمات التدريبية والتدريب فيها وكذلك التدريب في  المراكزالتدريبية والانديه وايضا التعاون مع الاتحاد المدرسي والجامعي لتدريب اللاعبات والمدربات والحكمات كيف تمكنت من تطوير نفسك في هذه اللعبة؟

التحقت بالعديد من الدورات و البرامج التدريبية للعبة كما انني شاركت بادارة و تحكيم العديد من البطولات داخلية وخارجية وأيضا كنت حريصة على التواصل مع بعضالمدربين و الحكام الدوليين ذوي الخبرة في هذا المجال والذي ساهم باكتسابي العديد من الخبرات

 

قمت في انشاء لعبة الريشة الطائرة في نادي الرياض ؟ كيف بدأت الفكرة ؟ 

بدأت الفكرة مع الاتحاد السعودي للريشة الطائرة ببرنامج تدريبي للسيدات للاستعدادهم للمشاركة في بطولة المملكة للريشة الطائرة  بالتعاون مع نادي الرياض ومنهنا تم اختياري بناءً على الشهادات العلمية والخبرات التدريبية وكمدربة معتمدة ومطورة للاعبات المنتخب السعودي لسيدات الريشة الطائرة وأول مدربة سعودية للريشة الطائرة يتم التعاقد معها ولصالح نادي الرياض.

ما مدي إقبال اللاعبات على اللعبة ؟ عدد اللاعبات اللواتي مارسوا اللعبة  ؟ 

ولله الحمد الاقبال على اللعبة جيد جدا والاعداد في تزايد وفي اخر استبيان تم انشأه للمهتمات والممارسات للعبة وصل عددهن إلى   ١٠٢ لاعبة واتوقع سيكون هناك إقبال من قبل اللاعبات في المستقبل . 

حصلت على شهادات عديدة في اللعبة ( حكم دولي – مدربة – محاضرة في قانون اللعبة) ماهو هدفك ؟ ورسالتك  ؟ اسعى لتطوير مهاراتي و امكانياتي في مجال التحكيم و التدريب و المحاضرات على المستوي المحلي والدولي في المملكة والتعمق  اكثر باللعبة والعمل على نشرها بين ممارسي وممارسات الرياضة في المملكة وتخريج ابطال مميزين على المستوى المحلي والدولي.

رسالتي هي : اعداد جيل قوي قادرعلى الصعود للمنصات ورفع العلم السعودي في المحافل الخليجية والعربية والاسيوية والدولية والعمل على نشر اللعبة في جميع مناطق المملكة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*