اجتماع لجنة مشروع قصر الشمسية من جامعة الأميرة نوره مع هيئة التراث بوزارة الثقافة

اجتماع لجنة مشروع قصر الشمسية من جامعة الأميرة نوره مع هيئة التراث بوزارة الثقافة
https://www.s-maj-news.net/?p=13872706
الزيارات: 347
التعليقات: 0

عقدت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن يوم الأحد 1/12/1442 هـ الموافق 11/ 7/ 2021 م اجتماعاً افتراضياً عبر تطبيق “زوم” بمشاركة هيئة التراث في إطار التعاون بين الجهتين.

وقد ترأس الاجتماع عضو لجنة مشروع قصر الشمسية سعادة الاستاذة الدكتورة حصة الشمري ، وبحضور فريق العمل ، وحضور العديد من الآثاريين والمسؤلين بهيئة التراث في وزارة الثقافة .

ورحبت رئيسة الاجتماع بالحضور ونقلت  لهم تحيات معالي رئيسة جامعة الأميرة نورة ، وأمنيات معاليها بأن يثمر الاجتماع عن نتائج تحقق الآمال والتطلعات .

وأشارت إلى أن الهدف الرئيس للإجتماع يتمثل في  مناقشة تنفيذ بنود الخطة المقترحة لمشروع قصر الأميرة نورة ” الشمسية ” ، الذي أنطلق هذا العام مع مبادرة ” الثقافة الوظيفة الرابعة للجامعة ” ضمن إطار برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بتراث المملكة .

واستعرضت رئيسة الاجتماع مع الحضور الخطة المقترحة من جانب الجامعة للمساهمة مع هيئة التراث في ترميم وإعادة تأهيل القصر .

وأشاد الدكتور عبد الله الزهراني مدير عام مركز الأبحاث والدراسات الأثرية بالهيئة،  في الإرث العمراني العريق للمملكة العربية السعودية، مؤكدًا على أهمية أن يكون  للجامعات السعودية دور للمساهمة  مع الهيئة في التعريف به والحفاظ عليه، ومثمنًا لجامعة الأميرة نورة هذه المبادرة والتعاون مع الهيئة ، والتي ستعد مقدمة لمشاريع مماثلة بإذن الله ، مما سيعزز من دور  الجامعة في التنمية الثقافية .

وأكدت رئيسة الجلسة باعتبار جامعة الأميرة  نورة ووزارة الثقافة طرفين في اتفاقية ، باستعداد الجامعة للتعاون بالتخطيط المشترك وتبادل الخبرات وبالكوادر المتخصصة وإشراك طالباتها وباحثيها في مشاريع المسح والتنقيب الأثري والحفاظ على كل ما يتعلق بتراثنا  الوطني وتوثيقه لأجيال المستقبل.

وشهد الاجتماع عرضًا  مرئيًا من الجهة المشاركة ” هيئة التراث ” حول أعمال المشروع، والخطة الزمنية ونسبة ماتم انجازه ، ومناقشات لبدائل الأفكار التصميمية للقصر .

وتضمن الاجتماع مناقشة الفعاليات المصاحبة لخطة العمل المشترك،  والتي تشمل إقامة أسابيع ثقافية ومعارض، وبرامج وأنشطة توعوية، وتنظيم زيارات وتدريبات ميدانية .

وفي الختام شكر فريق المشروع الحضور من هيئة التراث على جهودهم وتعاونهم ، وقالت الشمري نتطلع بإذن الله أن يؤدي هذا الاجتماع إلى رفع درجة التنسيق وتوحيد الجهود فيما بيننا لتحقيق ما نتطلع إليه وما تطمح إليه قيادتنا وما يخدم وطننا الغالي .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*