غداً.. انطلاق المرحلة النهائية من منافسات النسخة الثالثة لمهرجان ولي العهد للهجن بالطائف

غداً.. انطلاق المرحلة النهائية من منافسات النسخة الثالثة لمهرجان ولي العهد للهجن بالطائف
https://wp.me/pd67Z9-WdLL
الزيارات: 267
التعليقات: 0

تنطلق غداً الخميس الموافق 02 سبتمبر 2021م، المرحلة النهائية من منافسات النسخة الثالثة لمهرجان ولي العهد للهجن، والذي يقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظه الله -، وينظمه الاتحاد السعودي للهجن على ميدان محافظة الطائف لسباقات الهجن.

وتشهد المرحلة النهائية من المهرجان إقامة 204 أشواط، منها 20 شوطاً للرموز، وخصص المهرجان جوائز مالية تُعد من أعلى الجوائز في السباقات الرياضية، إذ تبلغ قيمتها الإجمالية 53 مليون ريال، يتنافس عليها المئات من أشهر ملاك الهجن المحلية والعربية والدولية، كما خصص المهرجان مليون ريال لجائزة سيف ولي العهد – حفظه الله -، التي سيفوز بها مالك الهجن الأكثر حصولاً على النقاط في الأشواط العامة للمهرجان.

هذا، وقد أغلق مساء أمس الثلاثاء باب التسجيل للمشاركة في المرحلة النهائية من المهرجان، بعد أن فُتح في الـ 25 من أغسطس الماضي ولمدة 7 أيام، حيث تبدأ المرحلة النهائية بمنافسات فئة “الحقايق” مسافة 2كم، ويتضمن اليوم الأول 02 سبتمبر 34 شوطاً مقسمة على فترتين “صباحية 20 شوطاً” و “مسائية 14 شوطاً”.

يشار إلى أن المرحلة التمهيدية من المهرجان؛ قد اختتمت في الثامن عشر من أغسطس الماضي بـ 320 شوطاً، وبمشاركة 7873 مطية من جميع الفئات العمرية للهجن، بعد أن استمرت لمدة 11 يوماً، ثم تلتها أشواط الماراثون بعدد 7 أشواط. فيما يتصدر جائزة سيف ولي العهد للنقاط التي خُصص لها مليون ريال، سيفوز بها مالك الهجن الأكثر حصولاً على النقاط في الأشواط العامة، عامر راشد المري بـ 30 نقطة، ويليه عاطف عطية القرشي بـ 27 نقطة، وفي المركز الثالث عبدالعزيز معلاء السهلي بـ 18 نقطة، ويستمر احتساب النقاط خلال منافسات المرحلة النهائية من المهرجان.

يذكر أن المهرجان يحظى بدعم واهتمام كبيرين من ولي العهد – حفظه الله – بقطاع الهجن وتطويره، وفق رؤية طموحة تواكب مكانة المملكة وتطلعات أبنائها، وتحقق أهداف ملاك الهجن وعشاق هذه الرياضة في جميع مناطق المملكة والوطن العربي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*