انجازات المرأة السعودية

انجازات المرأة السعودية
https://www.s-maj-news.net/?p=13878468
الزيارات: 37
التعليقات: 0

انجازات المرأة السعودية لا تتوقف عند حدٍ معين وذلك ما تمثله من انجازات تعدت طموح المحلية حيث اصبح طموحها بلا حدود..

حيث ان المرأة السعودية استطاعت أن تخطو خطوات جيده نحو مستقبلٍ مشرق مع ثقافة هذا المجتمع ومخرجاته، فللمرأة إسهامات فاعلة في مختلف المجالات مجتمعياً و عاليماً، وكذلك طبياً و فنياً و هندسياً و حتى اليوم اصبحت المرأة لديها العديد من المجالات التي لا تعد ولا تحصى ، و لا سيما  دخول المرأة  موسوعات كثيره مثل موسعه جينيس وهو أمر مُشرِّف في دخولها لتلك الموسوعات العالمية التي حققت من خلالها ارقام قياسية مثل : الفنانة التشكيلية السعودية عهود عبدالله المالكي، حيث تمكنت من تحقيق إنجاز بحصولها على لقب “جينيس للأرقام القياسية” عن أكبر لوحة فنية مرسومة بالقهوة.

ايضاً فالمرأة السعودية لم تنحصر في مجال محدد فهي في كافة المجالات متواجدة ولدينا في رئاسة الابحاث لطب الاسنان الرائدة الدكتورة ديما الشمري فلها خبرة طويلة في مجال الأبحاث لطب الأسنان.

وايضاً في جامعة الامام محمد بن سعود حصلوا طالبات كلية الحاسب على المركز الاول في تحدي (نيوم) للذكاء الاصطناعي.

ايضاً فتيات مدينة تبوك ابتكرن سواره للأطفال وكبار السن ومرضى الزهايمر تقوم بإرسال تنبيهات لولي الامر لتحذيرهم من اي خطر يقتربون منه او يتعرضون له. 

وايضاً لدينا المهندسة/ غادة العتيبي فهي مهندسه معمارية في مشروع القطاع الخاص وهي اول لجنة منتخبه في الهيئة السعودية للمهندسين على مستوى المملكة.

اضافةً الى ان الجهود لم تقتصر على دعم المرأة لدخولها لسوق العمل فقط، بل جاءت الكثير من المبادرات لتُمكِّنها من ان تكون قائدةً لأعلى المناصب، و تحقيق التوازن في تلك المناصب، حيث ان هناك فرصاً كثيره تساند جهود المرأة لتبرز نفسها كإمرأة مسلمة عربية اولاً وسعودية ثانياً في جميع المجالات؛ فنسب اليوم توضح لنا ان المرأة دخلت الى جميع الوظائف و حققت نسباً عاليةً من النجاح.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*