جامعة الملك عبدالله (كاوست KAUST)

جامعة الملك عبدالله (كاوست KAUST)
https://www.s-maj-news.net/?p=13879820
الزيارات: 179
التعليقات: 0

سعدنا مساء الاثنين الماضي بلقاء الدكتور/ توني تشان رئيس جامعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز (كاوست KAUST) -رحمه الله-، وسعدنا أيضا بلقاء نائب رئيس الجامعة الأستاذ/ سليمان الثنيان وفريق عمل الجامعة المميز في مقر ديوانية جمعية كتاب الراي في الرياض، وبحضور نخبة من أعضاء جمعية كُتّاب الرأي.

تحدث الدكتور/ توني تشان، وقال أن جامعة الملك عبد الله (كاوست KAUST) تعتبر منارة من منارات الإشعاع العلمي، والمعرفة في السعودية، وتستقطب العقول، والمواهب المتميزة، وتعمل على تطويرها، واكتشاف الإمكانات الفكرية، والإبداعية فيها، وتم افتتاحها في 23 سبتمبر 2009م، وتقع في مدينة ثول شمال جدة على البحر الأحمر.

كما أن جامعة (كاوست KAUST)  تدعم أسس التعاون، والابداع والتميز، والعدل والنزاهة، وتشجع الطلبة على التفكير، وتطوير الابتكارات والتقنيات، وتستقطب المواهب، والعقول من أبناء، وبنات السعودية والعالم، وملتزمة بالتمسك بقيم الجامعة التي وُضعت على أسس الإنجاز، والابتكار والتنوع، والنزاهة والانفتاح، والاندماج في المجتمع.

وتتعاون مع نخبة من علماء العالم في وضع الحلول لمعالجة التحديات القائمة، والنهوض بالعلوم والتقنية لما فيه خير المملكة، وشعوب العالم، وهناك مرافق للأبحاث الأكاديمية، وقسم للعلوم والهندسة البيولوجية، والبيئية (BESE)، والهندسة الحاسوبية، والكهربائية (CEMSE)، وعلوم الهندسة الفيزيائية (PSE)، ومراكز الأغشية، والمواد المسامية.

كما تضم جامعة (كاوست KAUST) عددا من الأقسام الأكاديمية، والمراكز البحثية، والتي تقوم بدعم الأبحاث العلمية، والتنسيق بين هيئة التدريس والباحثين، وطلاب الدراسات العليا في جميع التخصصات، وتوفير جميع أنواع المختبرات، وأحدث الأجهزة، ودعم البحوث العلمية من خلال سبعة مختبرات، والعديد من الورش العلمية.

وتركز أبحاثها على البحر الأحمر، والطاقة الشمسية، وتحلية المياه، والحفز الكيميائي، والاحتراق النظيف وتتوافر في جامعة الملك عبدالله (كاوست KAUST) جميع الخدمات من إسكان وتعليم ورعاية صحية ورياضية، وترفيه وحدائق، وأسواق وفنادق، ومطاعم وشواطئ، وتهتم بقضايا الإنسان، والمشكلات التي تعوق التنمية، ووضع الحلول لها.

لقد وضعت جامعة الملك عبدالله (كاوست KAUST) السعودية في مصاف الدول المتقدمة صناعيًّا وتقنيًّا، ورسمت استراتيجية علمية، وواقع عملي لنمو الاقتصاد الوطني، ودفع عجلة التنمية، وتوفير الازدهار، والرفاهية للمملكة، وتسعى الجامعة إلى وضع الإنسان السعودي في المقدمة، وأن يكون أكثر تميزًا، وأبداعا بين شعوب العالم.

وتعمل على تفعيل التعاون مع القطاع العام، والقطاع الخاص، ونقل المعرفة، والابتكارات الحديثة وطرح التقنيات المبتكرة، والذكاء الصناعي، ودعمهم وتسويقهم، واستثمارهم في ظل التحول الاقتصادي 2020م، ومبادرات الرؤية السعودية 2030م، والتي هندسها، ويقودها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان –حفظه الله- بكل اقتدار.

 نأمل أن تستمر جامعة الملك عبدالله (كاوست KAUST) في مشاریعها الرائدة لمستقبل بلادنا السعودية، وتكون من أفضل المراكز العالمیة في البحوث، والتقنية والابتكار، واحتضان الموهوبین من أبناء، وبنات الوطن،  فالتاريخ سجل بادرة سعودية عظيمة، وستذكرها الأجيال المقبلة بكثير من العرفان، والامتنان للملك عبد الله بن عبدالعزيز –رحمه الله-.

وأشعرنا اللقاء بالفخر، والإعتزاز بجامعة الملك عبدالله (كاوست KAUST) -رحمه الله-، والطرح البناء من رئيسها الدكتور/توني تشان، والذي يستحق عليه الشكر، والشكر موصول لنائب رئيس الجامعة الأستاذ/ سليمان الثنيان، ولفريق عمل الجامعة المميز، ولجميع الحضور، وللأستاذ/ علي الشدي والأستاذ/ خالد السليمان على الدعوة الكريمة.

أحمد بن عبدالرحمن الجبير

مستشار مالي

عضو جمعيه الاقتصاد السعودية

ahmed9674@hotmail.com

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*