دانية عقيل : حققت بطولة كأس العالم للباها في إيطاليا و سعيدة جدًا بالمشاركة في رالي داكار

دانية عقيل : حققت بطولة كأس العالم للباها في إيطاليا و سعيدة جدًا بالمشاركة في رالي داكار
https://www.s-maj-news.net/?p=13880410
الزيارات: 117
التعليقات: 0

عشقت الدراجات النارية منذ الصغر بدايتها دبابات ٤ عجلات لتحقق بطولة رالي الباها العالمي في إيطاليا … تعرضت لحادث كٌسر  في الحوض وشُعر بالعمود الفقري لتعود بالصبر والالتزام بالعلاج الطبيعي لتعود بطلة عالمية …. تتدرب ساعة يوميًا … كُل هذه واسرار آخري في حوار البطلة  السعودية قائدة الدراجات النارية العالمية دانية عقيل … قراءة ممتعة 

نُبارك لك ولنا جميعًا كأوّل امرأة سعودية وعربية وعالمية تحقق بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الباها في إيطاليا ؟ ممكن تشرحي  كيف تم  ذلك ؟ 

دخلت أول سباق للراليات  شهر مارس  ٢٠٢١  يقام في السعودية ( باها الشرقية ) كُنت أول مرأة سعودية تُشارك في بطولة كأس عالم وحصلت على رخصة ( FIA) رالي لسباقات وسباقت فئة ( T3) وحققت الحمد الله ( 25 نقطة لبطولة كأس العالم للباها لفئة T3 ) بعدها  بأسبوعين ذهبت للجولة التى تُقام في الأردن للمشاركة في بطولة كأس العالم في الأردن لفئة T3  وحصلت كذلك على 25 نقطة ثم  دخلت في ثلاثة جولات من الباها نفس كأس العالم في أوروبا الأول سباق في المجر  والثانية بولندا والأخيرةفي إيطاليا وقد أكملت جميع السباقات الثلاثة الخاصة بفئة T3 كان عدد المنافسين أقل من عشرة منافسين كون أي متسابق يحصل على نقاط من المركز الأول إلى    العاشر و يحصل صاحب  المركز الاول على 25 نقطة والثاني ١٨ والثالث ١٥ الى آخر وآخرها حصلت في جولة إيطاليا المركز الرابع وحصلت على ١٢ نقطة والحمد الله ضمنت فوز  في كأس العالم لراليات الباها فئة T3 بحيث حصلت على نقاط كافية خلال الجولات الخمسة التى سابقت فيها وبذلك تم الفوز والتأهل . 

وما هي الصعوبات التى واجهتها قبل البطولة  ؟  وبعد البطولة  ؟ 

الحمد الله لم هناك صعوبات قبل وبعد البطولة ولكن موجود تحديات لازم أتعلم كيفية الدخول في هذه الرياضة وأمارسها بالطريقة الصحيحة ووجهني و ساعدني الاتحاد السعودي للسيارات والدرجات بتعرفي على سائقين سعوديين استأجرت منهم  السيارة منهم وتعرفت على فريق عمل  الصيانة في السباقات كُل هذه الأشياء التعليمية وكسبت خبرة السائقين وقد وجهوني للناس الذين يساعدوني ويخدموني في الرياضة . 

ممكن نتعرف عن الطريقة المتبعة للتدرج  في سباقات الدراجات  حتى الوصول إلى  الرالي وغيرها من السباقات العالمية ؟ 

بدأت اسابق بدراجات نارية السريعة كهاوية في حلبه الامارات العربية المتحدة و كذلك في مملكة البحرين ، وتعرفت على معرض

( ادكاتي ) بدبي وحصلت على رخصة سباق والحمد لله . 

رشحت من قبل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات للمشاركة في رالي داكار ؟ كيف تستعدين لخوض هذه التجربة الرائعة ؟ 

الحمد لله بعد مروري وحصولي على  كأس العالم للباها كسبت الخبرة في الدول المختلفة والمتنوعة أتوجه للمشاركة في ( رالي داكار ) فئة ( T4) وهي تشبة المركبة التي استخدمتها في الباها مع تعديلات صغيرة واختلافات بسيطة في السرعة والقوة ، والحمد الله  متحمسة وأشتغل على الرياضة واللياقة البدنية والجسدية والذهنية وأعمل على أن اكيف تفكيري أني بإذن الله اتجاوز اي تحديات اواجها في الصحراء وانشاء الله تكون تجربة ممتعة وناجحة يارب. 

نعود إلى قصتك مع الدراجات متى كانت بدايتك ؟

كانت بدايتي الدبابات ٤ عجلات كُنت أنبسط فيها في الصحراء مع الاصدقاء والأقرباء وبعد ذلك  في عمري حوالي ١٣ سنة صرت أركب الدراجات النارية الصحراوية وعلمت نفسي كيف استخدمها وكيفية التوازن فيها كانت هواية فقط استمتع فيها في العطل الاسبوعبة مع الأهل والأقرباء

معروف سباق  الدراجات من الألعاب التى يمارسها الرجال ؟ من كان السبب في أقتحام عالمها ؟

أنا أمارس الدرجات النارية من شغف ومحبة للرياضة ، بصراحة الكُل يساعدني سواء كان الفريق والمتسابقين والاتحاد السعودي للدرجات النارية ووزارة الرياضة فالحمد لله أجد الدعم المميز من قبلهم أقدم لهم جميعًا الشكر والتقدير . 

هل يمكنك أن تشرح بالتفصيل  عن أنواع سباقات الدراجات ؟ 

يوجد العديد من السباقات يطول شرحها  أما السباق الذي أحبه في بداية سباق الدراجات النارية السريعة بالحلبة والحمد لله استمتعت  بها كثيرًا ، ثم توجهت للراليات كّون السعوديةبحمد لله مستوي عالمي وعالي جدًا في  البطولات الصحراوية فتوجهت لهذه الرياضية والتي احبها وبإذن لله سوف أقدم مستوي رائع فالبيئة الحمد لله تُساعد على المشاركة في سباقات مختلفة وكُل سباق أتعلم منه دروس مختلفة  وفائدة أتعلم الكثير من أجل تقديمالأفضل مستقبلًا. 

كم عدد ساعات التمرين  اليومي ؟  

عدد ساعات التمرين في الأيام العادية في حدود الساعة ، أما إذا توجد بطولات يتم الاستعداد لها بزيادة ساعات التمرين لتحسين اللياقة البدنية تصل أحيانًا أربعة ساعات حسب البطولة ، وبإذن الله سيكون  استعدادي رالي داكار  من ساعتين الى أربعة ساعات لمدة شهرين قادمة بإذن الله . 

تعرضت لحوادث خلال مسيرتك ممكن نتعرف عليها ؟ وكيف تخطي  هذه الحوادث ؟ 

نعم صحيح تعرضت لحادث واحد خلال التدريب في سباقات الدراجات النارية السريعة في حلبة سباقات مملكة البحرين كانت اللفه ضيقة على اليسار لفيت وما قدرت أطلع من اللفة ؟ وأخطأت في التوازن فيها فقد  أُصبت بثلاثية كسور في الحوض و شُعر في العمود الفقري والحمد الله أخبروني الأطباء لا أحتاج لعمليات ولله الحمد وكان القدر كريم جدًا من رب العالمين ورجعت السعودية من مملكة البحرين وصبرت والحمد لله كان العلاج هين كنت أسبح وأمارس الرياضات بشكل بسيط بإشراف مدربين متخصصين في العلاج واستمريت في العلاج الطبيعي والصبر والحمد لله ربنا أنعم عليا بالعلاج التام ، وتعلمت الكثير من الحادث الصبر والاستمرار بالجهد والشكر لرب العالمين . 

ماهو دور الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية في دعم اللاعبات ؟

اتحدث عني ساعدوني ووجهوني للرياضة وعلموني الكثير  عن كيفية  أدخل مجال الدرجات النارية وأكمل مسيرتي لكأس العالم فلهم الشكر الجزيل والتقدير والامتنان لماقدموه لي . 

الدراجات النارية الخاصة بالسباقات غالية الثمن ؟ هل متوفرة في السعودية ؟ 

بالنسبة لي أستأجر الدراجات من ممكلة البحرين و دبي . 

البطاقة الشخصية :

دانية عقيل ولدت عام 1988 م 

حصلت على ماجستير في الاعمال الدولية من بريطانيا في رياضة السيارات عام 2019 م 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*