جمعية الأشخاص ذوي الاعاقة بالاحساء تستعد لإقامة ورشة متخصصة بأفضل الحلول لتعليم ذوي الإعاقة وقت الأزمات

جمعية الأشخاص ذوي الاعاقة بالاحساء تستعد لإقامة ورشة متخصصة بأفضل الحلول لتعليم ذوي الإعاقة وقت الأزمات
https://wp.me/pd67Z9-WhsE
الزيارات: 323
التعليقات: 0

تعتزم جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء إقامة ورشة عمل “أفضل الممارسات لضمان جودة تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة وقت الأزمات” بالشراكة مع الإدارة العامة للتعليم بالأحساء، وجامعة الملك فيصل بالأحساء، والتي تزمع إقامتها يوم الإثنين 28/03/2022م بمقر الجامعة، وذلك بحضور نخبة من المتخصصين في مجال ذوي الإعاقة  ..

من جهته؛ أفصح سعادة رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعدون بن سعد السعدون بأن الجمعية تضع نصب عينيها العناية بمستفيديها من ذوي الإعاقة وبكل ما يسهم في تمكينهم علميًا وعمليًا وحياتيًا، لذا حملت على عاتقها همّ تلك الفجوة التعليمية التي تركت أثرها على الطلاب من هذه الفئة “لحاجة البعض منهم للتعليم المباشر أو وفق تقنيات تعليمية معيّنة …” إثر التحوّل التعليمي للدراسة “عن بُعد” إبّان الجائحة التي داهمت شتى بقاع العالم جرّاء تفشي فيروس كورونا مطلع العام 2020م، والتي عمدت بلادنا الحكيمة لإيجاد الحلول والبدائل لتستمر الحياة بأقل الأضرار في شتى المجالات والتي كان على رأسها المجال التعليمي الذي تحوّل بالكامل إلى نظام التعليم “عن بُعد” ..

وفي ذات السياق؛ أشاد سعادة الدكتور “السعدون” بجهود الجهات المشاركة وتعاونهم الكبير مع الجمعية وترشيحهم للنخبة المشاركين، كما أبدى تقديره للمشاركين على قبولهم دعوة الحضور والمشاركة التي سيكون لها الدور البالغ الأهمية في إنجاح الورشة وتحقيق أهدافها ..

وحول الورشة.. أوضح سعادة المشرف العام على الورشة الأستاذ أحمد بن محمد بالغنيم بأنها ستتضمن مناقشة عدد من المحاور للوصول لأفضل الممارسات التي تساهم في تجويد التعليم للأشخاص ذوي الإعاقة، وأهم الأساليب المقترحة لتقليل الفاقد التعليمي لهم، إضافةً إلى طرح أهم الاحتياجات البيئية المنزلية المناسبة والمتطلبات والتجهيزات اللازمة لتعليم هذه الفئة ..

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*