الاتحاد الآسيوي يطلق مشروعين جديدين للارتقاء بكرة القدم في كافة ارجاء القارة

الاتحاد الآسيوي يطلق مشروعين جديدين للارتقاء بكرة القدم في كافة ارجاء القارة
https://wp.me/pd67Z9-Wiqk
الزيارات: 331
التعليقات: 0

أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة السبت، إطلاق مشروعين جديدين للتطوير، تم تصميمهما من أجل تعزيز قدرات الاتحادات الوطنية الأعضاء لتنمية اللعبة بشكل منتظم في كافة أرجاء القارة.

وترأس “آل خليفة” الاجتماع العاشر للمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي عقد في دوشانبي عاصمة طاجيكستان، حيث كانت هذه المرة الأولى التي يعقد فيها اجتماع المكتب التنفيذي في هذه الدولة الواقعة بمنطقة وسط آسيا.

وكشف رئيس الاتحاد الآسيوي عن برنامجين جديدين وهما برنامج الأفضلية، وبرنامج الوقت الإضافي، ويركزان على الارتقاء ببرامج التطوير في الاتحادات الوطنية الأعضاء،من أجل تحقيق المزيد من النجاحات في فترة ما بعد جائحة كورونا.

وأوضح: هذه البرامج ستنضم إلى المشاريع الأخرى في البرنامج المتقدم الذي تم إطلاقه قبل ستة أشهر، وسيتم تصميم كلا البرنامجين للاتحادات الوطنية الطامحة والصاعدة.

وتابع: بالإضافة إلى ذلك فإن هذه البرامج تؤكد طموحنا لتقليص الفوارق في كرة القدم الآسيوية ، والارتقاء بمستوى اللعبة في كافة أرجاء القارة.

وأكد “آل خليفة” على تقدير الاتحاد القاري للاتحادات الوطنية الأعضاء، وذلك في أعقاب ختام دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022، مشيراً إلى جهود الاتحادات الوطنية المضيفة لضمان مواصلة سير الاتحاد في طريق تنفيذ معظم مسابقات عام 2022.

وقال: “الأسبوع الماضي استكملنا مباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.. نتقدم بعمق الامتنان إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء الأربعة التي قامت باستضافة المباريات بنظام التجمع، وهي الاتحاد السعودي لكرة القدم، الاتحاد التايلاندي لكرة القدم، الاتحاد الماليزى  لكرة القدم والاتحاد الفيتنامي لكرة القدم”.

وأضاف: بعد مرور ما يقارب عامين، قمنا بالترحيب أيضاً بعودة كرة الصالات الآسيوية، من خلال إقامة مباريات تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات، ومن جديد نتقدم بالشكر إلىالاتحادات الوطنية التي قامت باستضافة المباريات.

وأوضح: على امتداد قارة آسيا، تم الإعلان عن الدول المضيفة لمباريات كأس الاتحاد الآسيوي وجوهرة بطولاتنا تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين.

وفيما يلي أبرز القرارات التي اتخذها المكتب التنفيذي خلال اجتماعه العاشر:

صادق المكتب التنفيذي على قرار لجنة التطوير لاستحداث برنامج الأفضلية الجديدالذي يقوم بتقديم تمويل سنوي لمساعدة الاتحادات الوطنية المستحقة لتعيين مدربين مؤهلين وخبراء فنيين، ودعم برامج التطوير الفني.

كما صادق المكتب التنفيذي على قرار لجنة التطوير استحداث برنامج الوقت الإضافي الجديد ، الذي يقوم بتقديم تمويل سنوي لمساعدة الاتحادات الوطنية الأعضاء المستحقة لتلبية احتياجاتها المؤقتة أو الطارئة لدعم أهداف التطوير لديها.

صادق المكتب التنفيذي على قرار لجنة كرة الصالات والكرة الشاطئية في الاتحاد، لإلغاء بطولة  الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2022، وذلك في أعقاب اعتذار الإمارات عن استضافة .

وافق المكتب التنفيذي على عقد الاجتماع الثالث والثلاثين للجمعية العمومية في الاتحاد لآسيوي لكرة القدم يومي 1 و2 فبراير 2023 في البحرين، وسوف يتم الإعلان عنالمزيد من التفاصيل عقب استكمالها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*