” فيفا ” يُعلن تعيين 36 حكماً و 69 حكماً مساعداً و 24 حكم فيديو لمونديال قطر

” فيفا ” يُعلن تعيين 36 حكماً و 69 حكماً مساعداً و 24 حكم فيديو  لمونديال قطر
https://wp.me/pd67Z9-WiE5
الزيارات: 190
التعليقات: 0

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اختيار 36 حكمًا و69 حكمًا مساعدًا و24 حكم فيديو  بالتعاون مع الاتحادات القارية الست لقيادة مباريات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022، بالنظر لجودة هؤلاء الحكام وأدائهم المقدّم في بطولات FIFA وباقي المنافسات الدولية والمحلية في السنوات الماضية.

وقال رئيس لجنة حكام FIFA، بييرلويجي كولينا، في تصريحات صحفية له: “كما اعتدنادائمًا، فالجودة هي أولى المعايير التي نأخذها بعين الاعتبار، فقد اخترنا حكامًا من أعلى المستويات في التحكيم الدولي، وما نجح كأس العالم FIFA 2018 إلا بسبب المستوى العالي  للتحكيم، لهذا سنبذل قصارى جهودنا لنتمكن من تقديم مستوىً مماثلا أو أفضل في بطولة قطر بعد بضعة أشهر”.

وستكون نسخة قطر 2022 أول نسخة في تاريخ  كأس العالم التي تعين فيها لجنة الحكامFIFA ثلاثة حكام من السيدات وثلاثة آخرين مساعدات لهن.

وقال رئيس لجنة حكام FIFA، كولينا، بهذا الخصوص: “سعداء جدًا بوجود ستيفاني فرابارت  من فرنسا وساليما موكاسانغا من رواندا ويوشيمي ياماشيتا من اليابان جنباإلى جنب مع المساعدات نويزا باك من البرازيل وكارين دياز ميدينا من المكسيك وكاثريننيسبيت من الولايات المتحدة الأمريكية في كأس العالم FIFA، وهي المرة الأولى فيالتاريخ التي تُحكّم فيها سيدات بعض مباريات البطولة”.

وأكد مدير التحكيم في FIFA، ماسيمو بوساكا أن حكام المباريات سيحصلون على دعمFIFA اللازم لأن استعدادهم أمر بالغ الأهمية، وقال بهذا الصدد: “بفضل برنامج التتبع والدعم  المبتكر، فإنه يمكن لموجهي حكام FIFA الإشراف على كل حكام المباريات بشكلوثيق ومكثف أكثر ممّا كان عليه الوضع في السنوات الماضية، وهذا ما يجعلنا نتوقعتحسنا أكبر في تحكيم كأس العالم FIFA 2022، كما ستتوفر برامج فردية مصممة خصيصاً لهؤلاء الحكام، خاصة فيما يتعلق بصحتهم ولياقتهم البدنية، وسنراقبهمبعناية خلال الأشهر القليلة القادمة، كما سنقدم لهم تقييما نهائيا حول الجوانب الفنية والبدنية  والطبية بهدف وضعهم في أفضل الظروف قبل انطلاق البطولة في قطر”.

وسيشارك حكام المباريات المختارون في عدة ندوات هذا الصيف في مدينة أسونسيون ومدريد والدوحة؛ لمراجعة وتحليل مقاطع فيديو حول مواقف وقعت في مباريات حقيقية،والمشاركة في حصص تدريبية عملية مع اللاعبين، وسيتم تصويرها وإرسالها للموجهين ليتحصل المشاركون فيما بعد على ملاحظاتهم وآرائهم.

وأضاف بوساكا: “تظل أهم النقاط التي يجب التركيز عليها في الإعداد هي حمايةاللاعبين وسمعة اللعبة والاتساق والتوحد، وقراءة اللعبة من منظور فني وتكتيكي وفهم عقليات  اللاعبين والمنتخبات، ورغم ذلك لا يمكننا القضاء على كل الأخطاء، وإنما سنبذل جهدنا  للتقليل منها”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*