” الفيصل ” يوجه رسالة لأبطال المملكة الفائزين في دورة ألعاب التضامن الإسلامي

” الفيصل  ” يوجه  رسالة  لأبطال المملكة  الفائزين  في دورة  ألعاب  التضامن الإسلامي
https://wp.me/pd67Z9-WkwB
الزيارات: 21
التعليقات: 0

وجه وزير الرياضة عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رسالة إلى أبطال المملكة الذين حققوا ميداليات مختلفة خلال مشاركتهم في دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

وكتب الفيصل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أهنىء أبطالنا في كرة  الطاولة ‘عبدالعزيز بو شليبي’ و ‘علي الخضراوي’ و ‘خالد الشريف’ و ‘تركي المطيري  تحقيق الميدالية الفضية في منافسات الفرق، وأبطال العاب القوى يوسف مسرحي  ومازن الياسين، ولاعب المنتخب السعودي للتايكوندو علي المبروك ، ألف مبروك والقادم  أفضل بإذن الله .

وأضاف: “أبارك لكافة الدول المشاركة في دورة ألعاب التضامن الاسلامية الخامسة البداية الجيدة  والمستويات المميزة التي قدمها جيل يدرك اهمية الرياضة والتنافس المحمود في الميدان  واقل ما يمكننا تقديمه هو الدعم والمتابعة”.

وتشارك المملكة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة “قونية 2022 في مدينة قونية  بجمهورية تركيا بمشاركة 54 دولة إسلامية وتستمر حتى الثامن عشر من أغسطسالحالي.

ويمثل المملكة أكثر من 130 لاعبا ولاعبة سيتواجدون في مسابقات، كرة السلة (3×3سيدات، والسهام، والجمباز، وألعاب القوى، والمبارزة، وكرة القدم، وكرة اليد، والجودو، والكاراتيه، والرماية، والسباحة، وكرة الطاولة، والتايكوندو، ورفع الأثقال، والمصارعة، والسباحة البارالمبية”.

يذكر أن المملكة استضافت أول دورة الألعاب الإسلامية عام 2005، في منطقة مكة المكرمة، والتي تصدرت الترتيب العام فيها بواقع 60 ميدالية (24 ذهبية، 17 فضية، 19 برونزية)،وتم احتساب الدورة الثانية رقمياً في سجل الدورات رغم أنها لم تقم في إيران 2009م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*