دوري روشن

دوري روشن
https://wp.me/pd67Z9-WkOv
الزيارات: 276
التعليقات: 0

مع انطلاقة الدوري الإسباني  والذي يعد من أقوى وأغلى   الدوريات على مستوى العالم ، وكذلك انطلاق الدوريات الأوربية الأخرى ، يجب أن نخرج بالعديد من الفوائد والدروس لنقلها لدورينا .

أهمها التفرغ للأداء والعطاء داخل الميدان وعدم الانشغال بالحكم أو المنافس والمؤثرات الخارجية . 

لفت نظري الجدية والقتالية في الأداء من بداية المباراة   إلى نهايتها . وكذلك الأداء المتوازن لفرق الوسط بعيداً عن تعطيل اللعب المبالغ فيه وأسلوب أداء الجبناء  عندما تلعب مع  فرق المقدمة .

لفت نظري حرص الحكام على استمرارية اللعب  واحترام الوقت الملعوب وعدم السماح للاعبين بالتمثيل أو تأخير اللعب وسرعة التفاعل مع (الفار  ) بدون تأخير أو تردد  وعدم السماح للاعبين بالمطالبة بالعودة لغرفة التحكم .

أعجبني كثيرا أسلوب نقل المباريات من تصوير بزوايا واضحة وإخراج  يجعلك في وسط الحدث وكأنك بالملعب ، أضف لهذا أسلوب التعليق المختصر المفيد بدون مبالغة وصياح  . 

أعجبني كذلك الروح الرياضية التي تبدأ بها المباراة وتنتهي من تحية وسلام وابتسامات رغم شدة وشراسة المنافسة  . 

ومع انطلاق الجولة الأولى لدوري (روشن ) السعودي تخيلت بكل الأمل والأماني  أن يكون دورينا  مشابهاً لهذه الدوريات ، نحتاج فعلاً  لنقلة  نوعية حقيقية في كافة التفاصيل تتوازى مع القيمة السوقية للدوري . 

في الأداء الفني وفي انتظام اللعب والسرعة في الأداء والتحركات الإيجابية وتقارب الخطوط . 

وفي جودة التحكيم  من حفظ الوقت الملعوب والتوقف عن ملاحقة الحكم بعد كل صافرة والتفرغ للعب . 

والأهم … النقل باحترافية وجودة عالية من تصوير وإخراج وتعليق وبرامج تحليلية تقدم المفيد بعيداً عن المبالغات . 

في الحقيقة لا أجد عذراً  لمنظومة كرة القدم السعودية بأن تحاكي الدوريات العالمية مع وجود عوامل النجاح  وتوافر الإمكانات ، لن أكون متشائما ولن أبالغ في جلد الذات . 

لكن الجولة الأولى صدمتنا فعلاً  … !  لم تكن أبدا في مستوى التطلعات ولا ترتقي لدوري محترفين ينشد المنافسة ويتوازى مع ما يصرف عليه ! دوري يتواجد فيه (128 ) لاعباً أجنبيا ، وعشرات الفنيين والمختصين الأجانب ، وبعد كل جولة العديد من البرامج وعشرات المحللين !! والمحصلة صوت عالي بدون أداء  فني مقنع    .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*