“قرية زمان”.. نافذة زوار موسم الرياض 2022 على الماضي وموروثاته

“قرية زمان”.. نافذة زوار موسم الرياض 2022 على الماضي وموروثاته
https://wp.me/pd67Z9-WmiR
الزيارات: 42
التعليقات: 0

افتتحت اليوم ضمن مناطق موسم الرياض 2022، فعاليات “قرية زمان” التي تمثل بمناطقها المتنوعة سجلًّا حيًّا لتاريخ الوطن، ومصدرًا للإلهام والمعرفة، حيث تعيد للزوار رونق الماضي، وشواهد الزمن القديم، عبر أكشاكها وأسواقها الشعبية، وتشكُّلات أناسها، وتفاصيل حياتهم الراسخة في ذاكرة الزمن.

وعبر دكاكين الأولين، والميدان، والقناة الأولى، ووادي المصاقيل، إضافة إلى مسرح الطيبين وملعب الحوش وبيت مزنة تشكل قرية زمان مثالا لانغماس الماضي بالفعاليات الحديثة التي تعد فرصةً لتوثيق الأزمنة القديمة، حيث تجتمع الذكريات في مشهد لا يكسر صمته إلا المقطوعات الموسيقية المعزوفة على أنغام الماضي في المنطقة التي تجمع فعالياتها نخبة متنوعة من الموهوبين في المجالات المسرحية والفنية.

وفي وسط العاصمة الرياض استمتع زوار المنطقة اليوم بتناغم الفعاليات، والاطلاع على ما غاب عنهم من قصص وحكايات تتعلق بالتقاليد والتراث السعودي، في أجواء تحاكي تجربة العيش في تلك الأزمنة، عبر ممارسات اجتماعية واقتصادية تحاكي أنماط العيش القديم لتقاليد قاومت الفناء؛ لتحضر مجددا عبر موسم الرياض.

وأتاحت قرية زمان لزوارها فرصة اكتشاف عدد من التحولات، في موقع أخَّاذ يبرز الأجواء التراثية لمناطق المملكة بمشاهد حيّة، وتصاميم إبداعية، وعدد من ممارسات الحرف اليدوية، وتصميم الأزياء، والفنون.

وفي المناطق المتنوعة للقرية يترجم زوار موسم الرياض من كبار السن أحاسيسهم نحو الماضي شعرًا وشكوى عذبة تصل إلى القلب، عبر أحاديث تتدفق بحكمة صنعتها السنين، وقصصٍ تسرح بخيال رواتها في تفاصيل أيامهم الأولى، ومجموعة من الأصدقاء الذين يستعرضون أبرز الذكريات المختلجة بأعماقهم، في شفافية وتلقائية تنعكس على وجوههم بابتسامات يستشعر المارة منها بهجة الأفراح التي ما زالت ساكنة في مخيلاتهم حتى اليوم.

وتفتح المنطقة أبوابها للزوار يوميًّا من الساعة الرابعة مساءً حتى الثانية عشرة صباحًا، ويمكن حجز التذاكر عبر الرابط: https://riyadhseason.sa/zones/qariat-zaman/.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*