سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا

سحب تنظيم  كأس أمم أفريقيا  2025 من غينيا
https://wp.me/pd67Z9-WkVe
الزيارات: 48
التعليقات: 0

كشفت تقارير إعلامية متخصصة في شؤون الكرة الأفريقية، الخميس، أن كاف قرر سحب تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، وذلك للتأخر الفادح في إنجاز المنشآت والملاعب المخصصة لاحتضان هذه البطولة الرياضية.

وكان الصحافي الغيني، تانو ديالو،قد نشر عبر حسابه الرسمي في “تويتر” نص المراسلة التي تلقاها الاتحاد المحلي لكرة القدم  من اللجنة التنفيذية لـ”الكاف”، وتفيد بسحب تنظيم العرس القاري من البلاد، لكن دون بيان رسمي من هيئة باتريس موتسيبي حتى اللحظة.

وتبقى الجزائر أبرز المرشحينلخلافة غينيا في تنظيم نهائيات أمم أفريقيا لكرة القدم 2025، وهذا بعد أن قرر كاف، وفقاًللتقارير ذاتها، فتح الباب أمام الدول المرشحة لخلافة غينيا في احتضان التظاهرة، معتداول كذلك نيجيريا وبنين، كبدلاء محتملين.

وحصل “العربي الجديد”، الجمعة، على معلومات من مسؤول في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، طلب عدم ذكر اسمه، أن الجزائر تبقى مستعدة لخلافة غينيا في تنظيم بطولة كان2025، لكن ذلك لن يكون إلا بعد تلقي الضوء الأخضر من السلطات العليا في البلاد.

وكان رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، قد زار الجزائر قبل أسابيع، والتقى خلالها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الذي أكد له استعداد الجزائر احتضان نهائيات أمم أفريقيا 2025 إذا جرى سحب التنظيم من غينيا، وهو ما أكده كذلك وزيرالشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، في تصريحات سابقة.وتستعد الجزائر لاحتضان بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين “شان” مطلع العام المقبل، ما يجعلها فرصة كبيرة لإظهار قدراتها التنظيمية، مثلما كان الحال في بطولة ألعاب البحر الأبيضالمتوسط بمدينة وهران، وهذا يضاف كذلك للملاعب والمنشآت الرياضية التي يجري تدشينها في البلاد تبعاً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*