أرقام تاريخه لتونس بعد الفوز على بطل العالم

أرقام تاريخه لتونس بعد الفوز  على بطل العالم
https://wp.me/pd67Z9-Wmp3
الزيارات: 2
التعليقات: 0

أنهى المنتخب التونسي مشواره في بطولة كأس العالم 2022، بانتصار تاريخي على منتخب  فرنسا بطل العالم بهدف نظيف، ليُنهي الرحلة في المركز الثالث في المجموعة الرابعة ولا يتأهل إلى الدور الثاني بسبب فوز أستراليا على الدنمارك وخطفها بطاقة التأهيل  الثانية.

وبهذا الفوز حقق المنتخب التونسي عدة أرقام تاريخية في المونديال لم يسبق أن تحققت طوال مشاركات منتخب “نسور قرطاج” في بطولات كأس العالم، وكان قريبا من إضافة رقم آخر بالتأهل إلى الدور الثاني لولا سوء الحظ في الجولة الأخيرة .

أمسى المنتخب التونسي أول منتخب يفوز على فرنسا في بطولة كأس العالم منذ فوز منتخب ألمانيا عليه في ربع نهائي مونديال البرازيل عام 2014، كما أن المنتخب الفرنسي لم يخسر أي مباراة رسمية في كأس العالم أو اليورو منذ نهائي بطولة يورو 2016  ضد البرتغال. كما أنهى المنتخب التونسي سلسلة 13 مباراة لفرنسا بدون خسارة(9 انتصارات و4 تعادلات).

وبات المنتخب التونسي أول منتخب عربي يفوز على منتخب فرنسا في كأس العالم، إذ لم يسبق لأي منتخب عربي آخر أن تفوق على منتخب “الديوك”تاريخياً، وسيبقى هذا الفوز للتاريخ بالنسبة لمنتخب نسور قرطاج” في كأس العالم.

وهو الرقم الذي ربما لن يتحطم إلا بعد سنوات طويلة، مع الإشارة إلى أنه لم يسبق لأي منتخب  عربي أن فاز على بطل للعالم أيضاً.

أمس النجم التونسي، وهبي الخزري، أول لاعب أفريقي في تاريخ بطولات كأس العالميُسجل في 3 مباريات متتالية مع منتخب بلاده، وهو كان مساهما مباشرا في آخر 5 أهداف لمنتخب تونس في المونديال (سجل 3 أهداف وصنع 2).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*