سمو أمير القصيم يرعى حفل تكريم 20 فائزة بجائزة شقائق الرجال في دورتها الثانية

سمو أمير القصيم يرعى حفل تكريم 20 فائزة بجائزة شقائق الرجال في دورتها الثانية
https://wp.me/pd67Z9-WiSv
الزيارات: 86
التعليقات: 0

وصف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم جائزة شقائق الرجال ، بأنها أحد روافد تمكين المرأة بمنطقة القصيم ، التي تتوافق مع رؤية المملكة لتشجيع المتميزات .

جاء ذلك ، خلال رعاية سموه حفل تكريم الفائزات بجائزة شقائق الرجال ، الذي أقيم اليوم بديوان الإمارة ، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان ، وعدد من المسؤولين والمسؤولات بالمنطقة .
وعبر عن سعادته في تتويج الفائزات بالجائزة وفخره بهن ، في هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، الذي شهد خطوات ونقلات نوعية في جميع الأنظمة والمناصب والقيادات لتمكين المرأة .
وأوضح أن للجائزة معايير دولية صارمة ، متطلعاً أن تكون الدورات القادمة أكثر توسعا في تخصصات كثيرة ، وفروع الجائزة المتعددة التي تضيف الشيء الكثير للمرأة السعودية .
وقال : إن مصطلح شقائق الرجال أطلقه الرسول صلى الله عليه وسلم على النساء ، وأن الإسلام كفل للمرأة حقوقها وسبق الأديان الأخرى وهناك سورة في القرآن الكريم نزلت في النساء وفي السنة النبوية ، فنحن لسنا غرباء عن المرأة وشقائق الرجال بل نحن من يعطيهم حقوقهم أكثر من الثقافات والديانات الأخرى .
وكان سموه قد شهد الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة ، الذي تضمن كلمة لمستشارة سمو أمير القصيم الدكتورة فاطمة الفريحي ، نوهت فيها بدعم سموه للمبادرات التي تسهم في تعزيز وتمكين المرأة بالقصيم ، موضحة أن الجائزة تسعى إلى إبراز اهتمام القيادة الرشيدة بالمرأة ودعم خطوات تمكينها وتحقيقها على أرض الواقع ، مشيرة الى أن لجان التحكيم بالجائزة تضم في عضويتها 15 عضوا وعضوة ، واعتمدت 20 فائزة من بين المرشحات على اختلاف مساراتهن.
وتخلل الحفل عرض مرئي بحكي مسيرة الجائزة منذ انطلاقتها ، وتدشين الدورة الثالثة من جائزة شقائق الرجال.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*