” ارامكو ” ترعى بطولة ” فورمولا 1 ” في المدارس

” ارامكو ”  ترعى  بطولة ” فورمولا 1 ”  في  المدارس
https://wp.me/pd67Z9-WkyT
الزيارات: 31
التعليقات: 0

تسعى أرامكو السعودية، للفوز بجائزة النهائيات العالمية لبطولة أرامكو للفورمولا 1، في المدارس ، لدعم جيل المستقبل من المخترعين والمهندسين، حيث شهدت مدينة سيلفرستون في المملكة المتحدة هذا الصيف، سباقًا مميزًا تمّ بمشاركة فرق من 54 دولة.

وتقدم أكثر من 26 ألف مدرسة على مستوى العالم للمشاركة في البطولة، حيث تأتي النهائيات  العالمية لبرنامج الفورمولا 1 في المدارس، برعاية أرامكو السعودية، تتويجًا لسلسلة  من السباقات الإقليمية.

ووضعت مؤشرات الأداء الرئيسة، إذ تُمنح النقاط من خلال بطاقات الدرجات التي تشمل :التصميم والهندسة، وهوية العلامة التجارية، وتقديم العروض الصوتية، والمؤسسة ، كما تشمل  إدارة المشاريع، والتسويق، والرعاية، ووسائل الإعلام الرقمية.

وقال المدير العام للشؤون العامة في أرامكو السعودية، طلال بن حسين المري، أن الطلاب المشاركين  الذين يمثلون المملكة اختارتهم بواسطة وزارة التربية والتعليم بعناية، مشيراً إلى  أنهم تلقوا الدعم من أرامكو السعودية، والتدريب في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي  “إثراء”.

وأوضح أن التنافس بين الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 9 -19 عامًا في مسابقة أرامكو للفورمولا  1 للمدارس، على تصميم نماذج مصغرة لسيارات فورمولا1 تعمل بالهواء المضغوط ، ثم تصنيعها والتسابق بها.

وأكد أن هذه المشاركة هي الأولى للمملكة في المسابقة على المستوى الوطني، حيث تم التركيز  على اختيار الطلاب من بين مجموعة كبيرة من مدارس المملكة ، مشيداً بالمواهب والطموح  الاستثنائي لدى الطلاب من البنات والبنين، ليتم اختيار 25 مشاركًا فقط، لتشكل 4 فرق، بمشاركة مرشدين اثنين لدعمهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*