عيون الأطفال الخدج والشبكية وأمراض عيون الأطفال ومسبباتها يطرحها خبراء دوليون في مؤتمر طب العيون السعودي 2022

عيون الأطفال الخدج والشبكية وأمراض عيون الأطفال ومسبباتها يطرحها خبراء دوليون في مؤتمر طب العيون السعودي 2022
https://wp.me/pd67Z9-WlC7
الزيارات: 57
التعليقات: 0

يستضيف البرنامج العلمي لمؤتمر طب العيون السعودي2022 المتزامن مع مؤتمر البحر الأحمرلطب العيون في دورته السادسة ويعقد بفندق ريتز كارلتون بجدة ويبدأ من يوم الخميس 10 نوفمبر حتى يوم السبت 12 نوفمبر 2022، نخبة من الأطباء والخبراء المتحدثين من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى الأطباء من المملكة العربية السعودية، لمناقشة آخر المستجدات في جميع تخصصات طب وجراحة العيون .
وأوضحت د. إنعام دانش استشاري ورئيسة لجنة عيون الأطفال والحول بالمؤتمر، أنه سيتم طرح الأمراض التي تصيب عيون الأطفال ومسبباتها، من عيون الأطفال الخدج أوحديثي الولادة إلى جميع مراحلهم العمرية الأخرى.
ويركز الملتقى العلمي على أحدث الطرق لعلاج تلك الأمراض سواء الأمراض الخلقية، التي تصيب عيون الأطفال منذ الولادة كالساد أو ما يسمى بالمياه البيضاء الخلقية، وأمراض الجلوكوما، التي تسبب ارتفاع ضغط العين وخطورتها على فقدان البصر التدريجي عند الأطفال.
كما يسلط المؤتمر الضوء على المسببات لمختلف أمراض الحول الشائعة عند الأطفال وأحدث الطرق لعلاجها لحماية الطفل من الإصابة بالكسل في النظربسب تأخر العلاج والتشخيص.
ويناقش المؤتمر أحد أهم أسباب العمى عند الأطفال الخدج بسبب الولادة المبكرة والتي قد تصيب الشبكية، ويبين أهمية الفحص المبكر وطرق العلاج بالليزر أو الحقن لعلاج مثل هذه الحالات.
تشكل الأمراض الوراثية في المملكة، جزءا هاما من الأمراض التي قد تصيب المجتمع، والتي قد تؤدي إلى مختلف الإعاقات الذهنية والجسدية بشكل عام وكذلك البصرية على وجه الخصوص، والتي تعود إلى إنتشار زواج الأقارب.
وتسعى المملكة جاهدة للعمل على التقليل من إنتشار مثل هذه الأمراض وذلك بنشر الوعي بين أفراد المجتمع وتوفيرالوسائل التي تدعم المصابين وذويهم وطرق علاجهم، وتأتي أهمية تلك الخطط تمشيا وتحقيقا لرؤية المملكة 2030.
وتضيف د. إنعام دانش أن المؤتمر ولأول مرة يساهم بتسليط الضوء في جلسة علمية مكثفة لجميع المهتمين من الأطباء أو المهنيين لعلم الوراثة، على أمراض الشبكية الموروثة والتي تعتبر من أهم مسببات العمي ومرض العشى الليلي الموروث التي غالباً ما تنتج جميعها من جراء زواج الأقارب.
كما يناقش المؤتمرأحدث الجينات الموروثة، يستعرضها نخبة من الأطباء القادمين من خارج ومن داخل المملكة، حيث قد وصل عدد تلك الجينات إلى ما يقارب الـ 300 جين والتي قد تصيب الشبكية مع بحث سبب انتشارها وأحدث طرق العلاج، واستعراض ما تم تحقيقه بنجاح في المملكة لبعض من هذه الحالات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*