السفارة السعودية تنشر لقطات نادرة من زيارة الملك عبدالعزيز التاريخية إلى مصر قبل 76 عامًا

السفارة السعودية تنشر لقطات نادرة من زيارة الملك عبدالعزيز التاريخية إلى مصر قبل 76 عامًا
https://wp.me/pd67Z9-Wjr9
الزيارات: 35
التعليقات: 0

بالتزامن مع زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمصر، ضمن جولة إقليمية، أعادت السفارة السعودية في القاهرة للأذهان الزيارة التاريخية للملك عبدالعزيز إلى مصر عام 1946م.

وأسست الزيارة الخارجية الوحيدة التي قام بها الملك المؤسس، للعلاقات السعودية – المصرية، على أسس المحبة والأخوة والتعاون والتنسيق المشترك.

وبثّت السفارة لقطات تجسد الحفاوة والترحاب الذي وجده الملك عبدالعزيز وأبناؤه والوفد المرافق منذ قدومه إلى مصر ولقائه الملك فاروق وجولته ببعض أحيائها وشوارعها وحضوره عروضاً عسكرية.

وقال الملك عبدالعزيز –رحمه الله- عن هذه الزيارة إنه “وجد في كل شبر مشى فيه في مصر من الحفاوة والإكرام ما لا يحيط به الوصف ولا يكفي في حقه وافر الشكر… إنني كنت أشعر أن جيش مصر العربي هو جيشكم وأن جيشكم هو جيش مصر وحضارة مصر هي حضارتكم وحضارتكم هي حضارة مصر والجيشان والحضارتان جند للعرب”.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قد وصل إلى مصر في وقت سابق مساء أمس (الإثنين)، حيث كان في استقباله الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مستهلاً جولة إقليمية تشمل كذلك الأدرن وتركيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*