“سعود الطبية” تقدم نصائح لاستقبال العام الدراسي الجديد

“سعود الطبية” تقدم نصائح لاستقبال العام الدراسي الجديد
https://wp.me/pd67Z9-WkHH
الزيارات: 46
التعليقات: 0

أكدت مدينة الملك سعود الطبية على أهمية اتباع النصائح والتعليمات التي من شأنها مساعدة الطلاب على النوم الصحي؛ وذلك مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد.

وشدد استشاري ورئيس قسم صدرية الأطفال واضطرابات النوم د.عيسى الرشيدي على ضرورة استيقاظ الطفل مبكرًا قبل الساعة الثامنة وتجنب مشروبات الطاقة والكافيين الموجودة في الشاي والقهوة والشكولاتة وبعض الحلويات والخروج في الصباح والتعرض لأشعة الشمس خلال النهار، وأيضًا عدم ممارسة الرياضة بعد الساعة الخامسة عصرًا.

وأشار د.الرشيدي إلى أهمية تجنب شاشات الجوال والتلفزيون والأجهزة الذكية قبل النوم بساعتين على الأقل ووضع نظام روتيني ثابت قبل النوم ولبس البيجامات المخصصة، كذلك الحصول على حمام دافئ قبل النوم يساعد على تحسين جودته، والنوم في غرف باردة وبدون أصوات عالية، وتجنب تناول العشاء في وقت متأخر وتجنب الإكثار من السكريات، وأيضًا استخدام أغطية ثقيلة ومناسبة، وتجنب استخدام الميلاتونين بدون مراجعة طبيب مختص.

يذكر أن مدينة الملك سعود الطبية تقع ضمن نطاق الرياض لتجمع الرياض الصحي الأول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*