توماس باخ يرحب بترشيح ألمانيا أولمبياد 2036

توماس باخ  يرحب بترشيح ألمانيا أولمبياد 2036
https://wp.me/pd67Z9-WkNZ
الزيارات: 32
التعليقات: 0

قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، إنه يرحب بتقدم بلاده بطلب استضافة أولمبياد 2036 رغم أن هناك بالفعل العديد من المرشحين المحتملين.

وقال باخ في تصريحات لشبكة “سكاي” التليفزيونية بشأن الطلب المحتمل من ألمانيا لاستضافة الأولمبياد: “لم أخف أبداً ترحيبي بذلك”.

وأضاف أن أبواب اللجنة الأولمبية الدولية مفتوحة على مصراعيها، لكنه حذر أيضاً من أن المنافسة على أولمبياد 2036 وصلت إلى ذروتها بالفعل.

وأوضح باخ أن هناك العديد من المرشحين الراغبين في استضافة الأولمبياد، “لكن ألمانيا دائما ما يكون لديها شيء لتقدمه، ولذلك أنا سعيد بشأن هذا النقاش”.

وكان نجاح بطولة أوروبا متعددة الرياضات، التي استضافتها ميونخ أخيراً، قد أثار النقاش من جديد في ألمانيا حول إمكانية طلب استضافة الأولمبياد، وتضمن هذا إمكانية طلب استضافة أولمبياد 2036 الذي يقام بعد 100 عام من أولمبياد 1936 الذي استضافته ألمانيا في ظل نظام أدولف هتلر النازي.

واستضافت ألمانيا الأولمبياد آخر مرة في عام 1972، وذلك في مدينة ميونخ، وبعدها باءت أكثر  من محاولة بالفشل كما أسفرت استفتاءات شعبية عن رفض التقدم بطلب الاستضافة.

وقال باخ إن الإصلاحات الشاملة لعملية تقديم طلبات الاستضافة، عززت الرغبة في استضافة الدورات الأولمبية في المستقبل، مشيراً إلى أن مدنا من أربع قارات أبدت رغبة فياستضافة أولمبياد 2036، واستبعدت أوقيانوسيا فقط لأن دورة 2032 ستقام في مدينة بريزبان الأسترالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*