اختتام أعمال الدورة الخامسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة

اختتام أعمال الدورة الخامسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة
https://wp.me/pd67Z9-Wl1g
الزيارات: 35
التعليقات: 0

اختتمت الخميس، أعمال الدورة الخامسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة، تحت رعاية الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع وزارة الرياضة في المملكة .

وقبل أيام، عقدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع وزارة الرياضة في المملكة ، الدورة الخامسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة تحت شعار “تنمية الشباب  والرياضة لبناء أمة متضامنة”، وذلك في محافظة جدة خلال الفترة 7 ــ 9 سبتمبر2022.

وبحث المؤتمر وضع الشباب في الدول الأعضاء في المنظمة، والأهمية التي توليها المنظمة وأجهزتها  ومؤسساتها المعنية لتنمية الشباب والرياضة، والعمل من أجل تعزيز قدراتالشباب والنهوض بدوره في التنمية؛ بهدف توفير ظروف الاستقرار والتقدم والازدهار ومحاربة  الأفكار المتطرفة والعنيفة التي تدعو لها التنظيمات الإرهابية، والتشجيع على الحوار  والاعتدال والوسطية والتسامح واحترام الآخر.

وناقش المؤتمر التزام الدول الأعضاء بتنفيذ استراتيجيتي المنظمة الاسترشاديتين للشباب ولتطوير  الرياضة لتعزيز العمل الإسلامي المشترك في مجال الشباب والرياضة.

واستعرض المؤتمر الجهود التي تبذلها الدول الأعضاء وأجهزة منظمة التعاون الإسلامي العاملة  في مجال الشباب والرياضة، وفي مقدمتها البنك الإسلامي للتنمية، ومنظمة العالم  الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ومنظمة تنمية المرأة، ومركز البحوث  الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسريك)،والمركز الإسلامي لتنمية التجارة، والاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، ومنتدى التعاون  الإسلامي للشباب، والاتحاد العالم للكشاف المسلم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*