انطلاقة مهرجان الماعز العارضي  بحائل وسط أرقام ومبيعات قياسية .

انطلاقة مهرجان الماعز العارضي  بحائل وسط أرقام ومبيعات قياسية .
https://wp.me/pd67Z9-WloR
الزيارات: 9
التعليقات: 0

انطلق مهرجان الماعز العارضي بحائل تحت إشراف الإدارة العامة للإنتاج الحيواني في وزارة البيئة ممثلا في فرع الوزارة بحائل (إدارة الثروة الحيوانية ) حيث يستمر المهرجان ثلاثة أيام في السوق الجنوبي وتشرف الوزارة على المهرجانات لما تشكله من حراك اقتصادي وحفظ وتحسين الوراثي للسلالة المحلية من الماعز العارضي المميز في المملكة .

وقال م. وافي سلامه الشمري مدير إدارة الثروة الحيوانية أنه على هامش المهرجان شهد عدة عروض ومسابقة ومزادات بيع وشهد أرقام المهرجان في مختلف المشاركات حيث بلغ عدد الرؤوس المشاركة ٤٤٢ رأس من المملكة والخليج وعدد المشاركين ١١٩ مشارك على مستوى الخليج وكذلك العروض الخارجية كانت مشاركتها ٤١٣ راس فيما قفز سعر أعلى بيع فردي ٢٥٠ ألف ريال من مربين حائل لصاحبه عازي العنزي المنظم للمهرجان الماعز العارضي وكذلك وصل بيع عدد المعزاء مكون من ٤ روس بسعر ٢٥٠ ألف ريال وكذلك معزاء جذعات عدد ٥ روس بسعر ٢٥٠ ألف ريال في المزادات المصاحبة وكذلك شهد المهرجان توافد زوار تجاوز ٨٠٠ زائر من المملكة والخليج وكذلك وجود للأسر المنتجة في المهرجان من المأكولات الشعبية ومنتجات الحليب والبهارات وخلافها .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*