فريقان من جامعة المجمعة يشاركان في هاكاثون الريادة في الابتكار الصناعي

فريقان من جامعة المجمعة يشاركان في هاكاثون الريادة في الابتكار الصناعي
https://wp.me/pd67Z9-WlCb
الزيارات: 68
التعليقات: 0

بدعمٍ من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل ، ومتابعة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة جواهر بنت عبدالرحمن العمر ، شارك فريقان من الجامعة في هاكاثون الريادة في الابتكار الصناعي ، والذي نظمته وزارة التعليم بالتعاون مع مدينة نيوم الصناعية ( أوكساجيون ) في مدينة الرياض ، بمشاركة أكثر من 30 جامعة سعودية ، وعدد من الجهات من القطاعين العام والخاص .
وتضمنت المشاريع المقدمة من الجامعة إيجاد حلول ابتكارية لتحديات الطاقة والمياه ، حيث قدم المشروع الأول نموذجًا ابتكاريًا لنظام تخزين الطاقة للتشغيل الأمثل لشبكات الطاقة المتجددة في مجال الطاقة ، وعمل على هذا المشروع الدكتور عبدالعزيز بن داخل المطيري ، والدكتور عبدالله بن صالح التميمي ، والدكتور نايف بن فايز البقمي من كلية الهندسة ، وقدم المشروع الثاني طلاب من كلية الهندسة وهم : مؤيد السويكت ، وناصر الدلبحي ، ونواف المدلج ، وعثمان المزروع ، وبإشراف د. طارق محمد أحمد ، حيث قدموا ابتكارًا صناعيًا لأداة اختبار ضغط الأنابيب .
هذا وحقق الهاكاثون نجاحًا ملحوظًا ، حيث شارك فيه أكثر من 60 فريق ، قدموا ابتكارات واعدة ، حيث كانت منافسات الفرق المشاركة ضمن مجالات ( التقنية في خدمة الإنسان ، واستدامة المياه ، والوقود الكهربائي ، والهيدروجين الأخضر ) .
الجدير بالذكر أن الهاكاثون يعد تجربة ثرية لتبادل الخبرات وبناء العلاقات الفعالة ، حيث تضمن ورش عمل متنوعة ولقاءات مع مرشدين من أصحاب الكفاءات المميزة لتوجيه ودعم الفرق المشاركة وتطوير أفكارهم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*