الثقافة….تلقي الضوء على حياة عنترة بن شداد.

الثقافة….تلقي الضوء على حياة عنترة بن شداد.
https://wp.me/pd67Z9-Wmpj
الزيارات: 0
التعليقات: 0

مهرجان عنترة الثقافي المقام بمتنزه الصخرة بمركز غاف الجواء، عدداً من الفعاليات والمعارض والأنشطة التي تحكي مسيرة زمنية ماضية، كمعرض ديار عنترة الذي يسلط الضوء على محطات ثقافية لحياة الشاعر عنترة ومدى تأثيرها في الثقافة العربية, بالإضافة إلى مسرح عالم عنترة الذي يستعرض فيه الممثلون شخصيات تاريخية، وفلسفة عنترة التي يناقشها المهتمون والمختصون عن التأثير الثقافي لعنترة في شعرة وحياته.
وخصص المهرجان ساحة للأطفال الفوارس التي يتعلم فيها الأطفال على أنشطة الفروسية وركوب الخيل وإلقاء الشعر والرسم.
ويقدم المهرجان للزوار معلومات ثرية حول عنترة في الشعر العربي وفي سوق عكاظ للشعراء والآداب، ومعارك عنترة، وموقع صخرة عنترةالمشهورة
وجوده ومكانته وشاعريته. وقد تميزت شخصيته بالشجاعة والإقدام والاحترام والعشق العفيف، وكان يصنف من أقوى الرجال في عصره وأشدهم بأساً، فيما ينتمي عنترة لشعراء المعلقات في تاريخ الأدب العربي، وتقع “صخرة عنترة” في عيون الجواء بمنطقة القصيم وهي صخرة ذات نقوش ثمودية ورسوم صخرية لأشكال حيوانية، وسميت بذلك لأنها كانت من أبرز شواهد حياة “عنترة بن شداد” وابنة عمه عبلة، وتعد هذه الصخرة إحدى أهم معالم المسار السياحي المعتمد في منطقة القصيم ضمن مسارات التراث الأدبي.
وتنظم وزارة الثقافة المهرجان ضمن مسار الشعر العربي، والذي تحتفي الوزارة من خلاله بالأسماء الرائدة والمؤسِّسة للثقافة العربية، وخاصة تلك التي ظهرت من قلب الجزيرة العربية وكان لها تأثير في مسيرة الإبداع العربي منذ العصور الأولى، وذلك بهدف إحياء مكانتهم الثقافية عبر قوالب مبتكرة تُسهم في تعزيز حضورها في الحياة المعاصرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*