فيرستابن يتوج بلقب ” فورمولا 1″ للمرة الثانيةد

فيرستابن يتوج بلقب ” فورمولا 1″ للمرة الثانيةد
https://wp.me/pd67Z9-Wlna
الزيارات: 0
التعليقات: 0

توج الهولندي ماكس فيرستابن سائق رد بول، بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات للمرة الثانية في مسيرته الأحد، مستفيدا من عقوبة شارل لوكلير سائق فيراري.

وفاز فرستابن بسباق اليابان متفوقا على لوكلير وزميله المكسيكي سيرجيو بيريز. لكن لوكلير  ارتكب خطأ في اللفة الأخيرة وخرج عن مسار الحلبة ليكتسب أفضلية البقاء أمام بيريز .

وفي البداية أعلن المراقبون أخذ الواقعة بعين الاعتبار قبل أن يقرروا التحقيق فيها. وبعد لحظات تمت معاقبة لوكلير بخمس ثوان ليفقد المركز الثاني لصالح بيريز وهي النتيجة التي  كانت كافية لتتويج فرستابن.

وشهدت الدقائق التالية ارتباكا شديدا في ظل الإعلان عن تتويج فرستابن قبل أن يعود المسؤولين لإبلاغه أن هذا خطأ بسبب عدم اكتمال سوى 50 % من إجمالي عدد لفات سباق  اليابان وهو ما يعني عدم حصول السائقين على النقاط كاملة.

لكن المراقبين أشاروا إلى أن السباق لم يتوقف في نهايته وهو ما يعني أنه يحق للسائقين الحصول على النقاط كاملة ليتوج السائق الهولندي.

وقال فرستابن: “هذا شعور غريب لأنني لم أتوقع هذا عندما عبرت خط النهاية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*