( برعاية أمير منطقة الرياض : نادي سباقات الخيل يشهد إقامة سباقه السنوي على كأس الأمير محمد بن سعود الكبير الفئة الثانية )

( برعاية أمير منطقة الرياض : نادي سباقات الخيل يشهد إقامة سباقه السنوي على كأس الأمير محمد بن سعود الكبير الفئة الثانية )
https://wp.me/pd67Z9-Wmib
الزيارات: 43
التعليقات: 0

تحت رعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير / فيصل بن بندر بن عبدالعزيز -امير منطقة الرياض – يحفظه الله – يقيم نادي سباقات الخيل يوم الجمعة المقبل، الموافق 25/11/2022 بطولة (كأس الوفاء) على كأس الأمير محمد بن سعود الكبير، والمصنف من ضمن كؤوس الفئة الثانية في الميدان السعودي المخصص لخيل الأربع سنوات إنتاج محلي مفتوح الدرجات. ويشارك في السباق المنتظر نخبة الخيل في هذه الفئة، للمنافسة والتتويج بالكأس التي تحمل أهمية كبرى لدى الوسط الفروسي.

وبهذه المناسبة رفع الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس هيئة الفروسية ورئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على الدعم الذي تجده الفروسية، مؤكداً على أن هذه البطولة التي تحظى بمتابعة القيادة الرشيدة وتجسد الوفاء الذي تميزت به القيادة.

وأضاف سموه أن الفئة التي خصصت لجياد هذا السباق تعتبر نخبة جياد الإنتاج المحلي في المملكة العربية السعودية، وستتنافس في الأسابيع المقبلة على كؤوس خادم الحرمين الشريفين وأيضا كؤوس ولي العهد – حفظهما الله -. وبين الأمير بندر ما عُرف عن سمو الأمير محمد بن سعود الكبير -رحمه الله- من دعمه لخيل الإنتاج، ليتم تخصيص الكأس لهذه الفئة، خصوصا ان المشاركين من فئة الخيل عالية التصنيف.
وينطلق يوم الجمعة المقبل سباق «كأس الوفاء» في الشوط الحادي عشر على مسافة 2000 متر، والمخصص للإنتاج المحلي لجميع الدرجات (الفئة الثانية) من عمر أربع سنوات فأكثر، وتبلغ جائزته 500 ألف ريال.

من جهته أوضح سعادة المهندس مروان العليان الأمين العام لهيئة الفروسية بأنه وكما هو معروف أن نادي سباقات الخيل احد الكيانات التي تندرج تحت مظلة الهيئة، وتنظيم النادي لسباق الحفل السنوي الكبير يعني الكثير للهيئة، خصوصاً وأنه يأتي برعاية كريمة من قبل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله – ويحظى بمتابعة من سيدي ولي العهد الأمين ورئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله – وهذا ما يزيد من أهمية الكأس وقوته.
وأضاف العليان: نحرص من خلال الاستراتيجية التي تخص نادي سباقات الخيل وبطولاته على ان تظهر بالشكل المطلوب المتوافق مع خططنا التطويرية تنظيميا وفنيا ومن هذه البطولات كأس الوفاء.

وحول استعدادات النادي للحدث الكبر أكد الأستاذ زياد بن سعد المقرن الرئيس التنفيذي لنادي سباقات الخيل أن بطولة كأس الأمير محمد بن سعود الكبير تُعد أولى بطولات موسم 2022 الفئوية في موسم سباقات الرياض الذي انطلق في نهاية أكتوبر الماضي، وتشكل هذه البطولة مناسبة عزيزة لدى الوسط الفروسي بمختلف شرائحه وكافة محبي وعشاق الفروسية.
وبين المقرن أن بطولة كأس الأمير محمد بن سعود الكبير تُعد عنصر أساسي يساهم في تطور الخيل وفق الأنظمة المعمول بها من حيث تعزيز جانب التصنيف ونقاط المدربين والملاك وصولا للخيالة عبر فئوية وتصنيف هذا الكأس، مؤكدا على أن الأمير محمد بن سعود الكبير معروف عنه حبه الكبير للخيل واحد الرموز الذين ساهموا في نشأتها في المملكة، وعطفا على ذلك كانت بادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله تعالى بإقامة واستحداث كأس مصنف يجمع كوكبة الخيل بجائزة مالية كبيرة عرفانا بدور الأمير محمد البارز فروسيا وتخليدا لذكراه .
وأشار المقرن إلى إتمام النادي كافة الاستعدادات الخاصة بإقامة الحدث على جميع الأصعدة سواء الفنية والإدارية والتنظيمية وصولا للتجهيزات الميدانية والطبية.

يُذكر أن تسمية كأس الأمير محمد بكأس الوفاء، تزامنت مع إطلاق الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله أول نسخة عام 1416 عرفاناً ووفاءً للأمير الراحل محمد بن سعود الكبير، ودوره البارز في رياضة سباقات الخيل على صعيد الإنتاج والمستورد، ودعمه للملاك والمنتجين في المملكة العربية السعودية، ويؤكد عدد من المهتمين بسباقات الخيل أن هذا التكريم بحد ذاته والوفاء ليس بمستغرب على قيادتنا الرشيدة لكل من له دور وإسهام بارز في دعم رياضة الفروسية في المملكة العربية السعودية.

وفيما يتعلق بقائمة الفائزين بالكأس، يُعد إسطبل أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز الأكثر فوزاً بالكأس، يليه إسطبل أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير، ويعتبر الجواد الباسم للمالك عبدالله آل علي أول من حقق الفوز بالشوط تحت إشراف وتدريب عميد المدربين الراحل مشرف بن مطلق القحطاني. كما يُحسب لهذا الشوط أنه عطفاً على قوته والمسافة المقررة له وهي 2000م أنه أخرج عدة أبطال في الميدان السعودي أمثال الأبطال الإكليل صاحب الزمن القياسي المسجل لهذا الشوط وقدره 2:00:76 ، بالإضافة إلى الأسطورة طيف وابن شقران وفردان واليرموك وذكي وكمال والأوضح وسويد والسيف الأجرب، ويعتبر الجواد هولان العائدة ملكيته لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز آخر من توج بالكأس في نسخته الماضية 2021.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*