الخميس 20 أكتوبر انطلاق «موسم الدرعية 2022»، في نسخته الثانية

الخميس 20 أكتوبر  انطلاق «موسم الدرعية 2022»، في نسخته الثانية
https://wp.me/pd67Z9-Wlr0
الزيارات: 60
التعليقات: 0

ينطلق «موسم الدرعية 2022»، في نسخته الثانية، يوم الخميس 20 أكتوبر (تشرين الأول)، والذي يستمر حتى يوم 22 من فبراير (شباط) 2023، ويتضمن إقامة العديد من البطولات الرياضية العالمية، والفعاليات الترفيهية المتنوعة، التي تستهدف الزوار من داخل المملكة وخارجها؛ وذلك في الدرعية التاريخية.
ويعود «موسم الدرعية 2022» إلى المشهد مجدداً، بداية من حفل الافتتاح الذي سيعلن من خلاله عن حزمة من البطولات والفعاليات التي تنتظر ضيوف الموسم من مختلف الفئات العمرية، على مدى أربعة أشهر متواصلة.
وأوضح الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس لجنة (موسم الدرعية): «نسعد بقرب انطلاق موسم الدرعية 2022 في المدينة التاريخية التي تحظى بإرث تاريخي كبير، ومكانة تراثية وجغرافية عريقة، كونها ضمن المواقع المدرجة على قائمة التراث العمراني العالمي «اليونيسكو»، حيث تأتي إقامة الموسم للمرة الثانية، لتؤكد حرصنا جميعاً على إبراز هذا التاريخ العريق، وبما ينعكس إيجاباً على حضور السياح من أنحاء العالم كافة».
وأضاف الفيصل: «إن ما حققته الفعاليات والاستضافات الرياضية من نجاحات كبرى في الدرعية، والتي تمثلت في استضافة سباقات فورمولا إي، وبطولة العالم للوزن الثقيل، إلى جانب احتضانها النسخة الأولى من موسم الدرعية، يعد محفزاً لإقامة الموسم للمرة الثانية، وهنا أدعو الجماهير كافة، من داخل وخارج المملكة، للمشاركة في هذا الموسم، والاستمتاع بما يقدم فيه من فعاليات».
من جانبه أكد جيري انزيريلو الرئيس التنفيذي لمجموعة هيئة تطوير بوابة الدرعية، أن الدرعية تعد موقعاً ملائماً لاستضافة المناسبات الإقليمية والعالمية كافة في شتى المجالات، وقال: «يغمرنا الحماس لرؤية أعداد كبيرة من الزوار، وهم يتوافدون من أنحاء العالم كافة في الموسم الجديد، ونتطلع إلى إشباع شغفهم بتجارب رياضية وترفيهية ممتعة».
ويسعى «موسم الدرعية 2022» للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 التنموية والاقتصادية، من خلال تطوير قطاع الفعاليات في المجالات الترفيهية والرياضية والسياحية والثقافية كافة، وتقديم فعاليات جاذبة تعزز من ازدهار الاقتصاد الوطني وحيوية المجتمع.
وكانت الدرعية التاريخية قد حققت نجاحاً عالمياً؛ باستضافتها العديد من الفعاليات الرياضية الدولية، بحضور عدد كبير من الجماهير السعودية والسياح، إلى جانب نجاحها في تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والسياحية العالمية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*